اختتام فعاليات مبادرة مصر الحياة والعمل 2020 باختبار اجتياز التدريب

اختتمت نقابة المعلمين بملوي في المنيا، البرنامج التدريبي معلم محترف معتمد الذي استمر لمدة 5 أيام لثقل مهارة وخبرة المعلمين وتنمية قدراتهم المعرفية والسلوكية والمهارية طبقاً لأعلى معايير الأداء المعمول بها في بورد المملكة المتحدة   Uk Training Board.
وتضمن البرنامج التدريبي عدة محاور منها ‎استخدام علم النفس الفسيولوجي في التعليم المتميز‎ و‎‎أنماط تفكير المتعلمين ، خلق بيئة متوافقة مع ذاكرة المتعلمين‎، ‎إدارة التوتر (الضغط النفسي‎) و‎المهارات الحياتية واللازمة للمتعلمين‎ و‎تقويم عملية التعلم‎ و‎التخطيط السليم للعملية التعليمية، ‎تحقيق بهجة التعلم وإثارة الدهشة للمتعلمين‎، ‎استكشاف التكنولوجيا لجذب الانتباه، إتقان المتعلم لمهارات التعلم‎.
وقال الدكتور ياسر خلف مدير تطوير الأعمال ببورد المملكة المتحدة Uk Training Board إن التطور التكنولوجي بات سريعاً في الوقت الحاضر بحيث نحتاج لتعلم مهارات علوم جديدة باستمرار ويجب أن يكون المعلم سابقاً للمعرفة والمهارة التي يمتلكها الطالب بخطوات وهذا لن يأتي إلا بالتدريب وتحصيل المعرفة.
وأوضح الدكتور محمد عبد العظيم مدير أكاديمية أبو سمبل للتدريب أن التدريب يقوى نقاط الضعف لدى المتدربين التي تؤثر على كفاءتهم المهنية أثناء أداء عملهم وأن التدريب يكشف القدرات الكامنة لديهم مما ينمى قدرتهم على الولاء للمؤسسة التي منحتهم التدريب مضيفاً بأن هناك جوانب ايجابية أخرى مثل عدم شعور الموظف بالملل نتيجة قيامه لنفس العمل بنفس الأداء لسنوات طويلة وعدم تركز الخبرة في أشخاص معدودين.
ووجه حمادة النقيب رئيس النقابة الفرعية للمعلين بملوي الشكر لخلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب على حرصه بتدريب المعلمين ورفع كفاءتهم على مستوى الجمهورية وتوفير هذه التدريبات بجميع أدواتها للمعلمين داخل محافظاتهم لرفع المشقة وعناء الانتقالات عنهم.