الزناتى يشارك فى مؤتمر نحو معلم مبدع

شارك خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب مع الدكتور رضا حجازي رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام بوزارة التربية والتعليم نائبًا عن وزير التربية والتعليم والدكتور ياسر عبد العزيز مدير عام التعليم الثانوي في الملتقى الثاني "نحو معلم مبدع" بمدارس الحسام الخاصة.
وتضمن المؤتمر تغطية لفعاليات مشروع مصفوفة المدى والتتابع " تحليل وعمل خرائط للمنهج الدراسي" وأحدث أساليب وأدوات التقويم للمناهج الدراسية لمختلف التخصصات في المراحل التعليمية وذلك بعمل مسابقة بين معلمي مدارس الحسام الخاصة قاموا خلالها بتحليل محتوى المنهج وإعداد خرائط له على مدار عام كامل وذلك تحت إشراف مجموعة من أساتذة كليات التربية بجامعتي عين شمس والقاهرة.
وقال خلف الزناتي، خلال كلمته التي ألقاها في هذا المؤتمر، إن التعليم من أرقى المهن فهي مهنة الأنبياء والرسل ويجب أن نحافظ عليها مشيداً بتجربة مدارس الحسام الرائدة والمتميزة، مطالباً بتطبيقها في التعليم الخاص والعام لنهضة التعليم في مصر.
وأكد ضرورة أن خروج المعلم من دائرة الملقن والمحفظ إلى دائرة المبدع والمبتكر للارتقاء بالوطن من خلال خلق جيل من النشء متمكن ومحترف في جميع المجالات والتخصصات كما وعد بتكريم أوائل المسابقة بمقر نقابة المهن التعليمية بالجزيرة .
 وأكد الدكتور رضا حجازي أن التعليم الخاص هو أحد أجنحة وزارة التربية والتعليم موضحاً أنه لابد من توافر 3 عناصر لنجاح أي مؤسسة تعليمية وهى الكوادر الجيدة والسمعة الطيبة وأخيراً الإنتاجية وهى مدى تحقق نواتج التعلم ومتطلبات القرن الـ21 مضيفاً بأنه يجب عمل خريطة متكاملة للمنهج دون تفككه لأجزاء لتحقيق ناتج التعلم .
وطالب الدكتور ياسر عبد العزيز بأن تكون المسابقة على مستوى المدارس الحكومية أو على الأقل على مستوى مدارس محافظة الجيزة وأن يقوم مجلس الأمناء بتبني مثل تلك المسابقات مع وجوب تبادل الزيارات للمعلمين والطلاب بين المدارس الخاصة والحكومية لاكتساب الخبرات وتنمية المهارات .