محافظ القليوبية: افتتاح 347 مشروعا بتكلفة 13 مليار جنيه

أعلن محافظ القليوبية اللواء محمود عشماوي، عن بدء احتفالات المحافظة بعيدها القومي منذ بداية شهر أغسطس الجاري من خلال افتتاح مشروعات في كافة القطاعات مثل المدارس والمياه والصرف الصحي والإسكان.
وأوضح عشماوي خلال اجتماع المجلس التنفيذي أن المحافظة ستفتتح عدد 347 مشروعا بتكلفة 13 مليار جنيه، كما تنظم المحافظة مجموعة من الفعاليات احتفالا بالعيد القومي.
وشدد اللواء محمود عشماوي ، على متابعة تعريفة الركوب لسيارات السرفيس بكل مدن المحافظة وعمل حملات مكثفة بالاشتراك مع إدارة المرور ومجلس المدينة ومشروع المواقف والسرفيس .
وأمر بمتابعة تكثيف الحملات التموينية لضبط أسعار أنابيب البوتاجاز والسلع الغذائية ومتابعة منظومة الخبز والتحقق من الالتزام بالأسعار المقررة وسرعة فتح مكتب حماية المستهلك بالمحافظة لخدمة مواطني المحافظة لاسيما في حالة وجود شكاوي.
كما شدد عشماوي على إزالة التعديات على الأرض الزراعية وضرورة الالتزام بتنفيذ قرارات الإزالة فورا بالتنسيق مع مديرية الأمن وإزالة المباني المتناثرة على الطريق الزراعي والتي تم إزالتها من قبل بصورة جزئية حيث أن الأراضي الزراعية تمثل الأمن القومي للبلاد.
 كما أمر محافظ القليوبية خلال المجلس التنفيذي بسرعة حصر أصول الدولة غير المستغلة كالمصانع والشركات المغلقة والأراضي المهملة حتى يتم البدء في عمل تصور لاستغلالها وتشغيلها مرة أخرى أو إقامة مشروعات استثمارية عليها. 


وتابع عشماوي توجيهاته بتكليف مديرية الري بسرعة إزالة ناتج تطهير الترع والمصارف حتى يتم البدء في تشجيرها وتوسيع الطريق امام المواطنين. 
ووجه بسرعة الاستغلال الأمثل للاعتمادات المتبقية في مجال رد الشئ لأصله وطرح المشروعات بصفة مستمرة بشكل يضمن السرعة في الإنجاز حتى يتم تمهيد وتسوية جميع الطرق والشوارع غير الممهدة لحماية ممتلكات الناس وأرواحهم. 
وأعطى اللواء محمود عشماوي تعليماته باتخاذ الاحتياطات والإجراءات الاستباقية استعدادا لاستقبال عيد الأضحى، مشيرا إلى أنه أعطى تعليماته لمديرية الطب البيطري بفتح المجازر وذبح الأضاحي للمواطنين بالمجان وعمل فريق متابعة لضبط المخالفين مؤكدا أن غرامة الذبح خارج المجزر ستصل إلى 20 ألف جنيه.
محافظ القليوبية أعطي تعليماته لوكيل وزارة الصحة بضرورة فتح الوحدات الصحية بالقرى في الفترة المسائية للعمل بنظام 24 ساعة كالمستشفيات المركزية فليس من المقبول غلقها أمام المواطنين  ، موجها بطرح حلول فورية لتلك المشكلة وإرسال خطاب لوزير الصحة بهذا الشأن لتدبير القوة البشرية من الأطباء والممرضين .
ومن جانب آخر أمر عشماوي رؤساء المراكز والمدن والأحياء بسرعة تخصيص أراضي تصلح لإقامة مكاتب بريد لخدمة مواطني المحافظة  حيث أن المحافظة بصدد إنشاء 29 مكتب بريد جديد وتطوير 28مكتب أخر.