مصرف أبو ظبي الإسلامي – مصر يحقق 339 مليون جنيه أرباح خلال 6 شهور

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
صرح زهير إدريس، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمصرف أبو ظبي الإسلامي – مصر ، أن المصرف حقق صافي أرباح 339 مليون جنيه، بزيادة قدرها 148 مليون جنيه بنسبة 78% ،مقارنة بالفترة المماثلة من عام 2016، هذا بالرغم من احتساب نسبة ضريبية بلغت 59% بسبب وجود أصول ضريبية مؤجلة يتم استهلاكها على قائمة الدخل والتي يتوقع أن تنخفض هذه النسبة لتصل إلى المستويات الطبيعية مع بداية عام 2018.

وأضاف إدريس في بيان صحفي اليوم الأربعاء 16 أغسطس 2017، أن فريق عمل المصرف واصل خلال النصف الأول من عام 2017 جهوده لتعزيز النمو القوي الذي حققه البنك خلال السنوات الماضية والذي رسخ مكانته كإحد أكبر المؤسسات الإسلامية في مصر والعالم العربي". 

وأكد إدريس، ثقته في قدرة البنك على التعامل مع جميع المتغيرات الاقتصادية للمضي قدماً وفق خطط واضحة لتلبية احتياجات عملائنا وتقديم حلول مالية مبتكرة ومطابقة للشريعة الإسلامية، كما نسعى لتحقيق طموحات وتطلعات مساهمينا".

وأشار إلي حصول مصرف أبوظبي الإسلامي – مصر، على العديد من الجوائز المالية العالمية على رأسها: جائزة "أفضل مؤسسة مالية إسلامية" لعام 2016 وفقًا لتقييم مجلة "جلوبال فاينانس". كما فاز المصرف للسنة الثانية على التوالي بجائزة "أفضل بنك إسلامي في خدمات التجزئة" من مجلة "بانكر أفريقيا"، وجائزة "أفضل بنك إسلامي في شمال أفريقيا" من مجلة "إسلاميك بيزنيس آند فاينانس"،تقديرًا للأداء الفائق والمتميز في مجال الخدمات المالية.

كما حازت شركة أبو ظبي الإسلامي كابيتال، الذراع الاستثماري لمصرف أبوظبي الإسلامي – مصر، على جائزة "أفضل صفقة مضاربة خلال عام 2016" من مجلة "إسلاميك فاينانس نيوز"، تقديرًا لدورها في تسويق تمويل بقيمة 2 مليار جنيه لصالح الشركة المصرية لنقل الكهرباء.