روسيا: سوريا لديها حق التوجه للأمم المتحدة بشأن الأسلحة الكيميائية

 ليونيد سلوتسكي
ليونيد سلوتسكي
أعلن رئيس لجنة مجلس الدوما للشؤون الدولية، ليونيد سلوتسكي، الأربعاء 16 أغسطس، أن لدى سوريا جميع الأسس والحقوق للتوجه إلى الأمم المتحدة بصدد الأسلحة الكيميائية من صناعة غربية التي عثر عليها في المناطق المحررة من الإرهابيين.
وقال سلوتسكي للصحفيين، "سوريا الآن لديها جميع الأسس والحقوق للتوجه إلى الأمم المتحدة بصدد الأسلحة الكيميائية من صناعة الغرب، التي عثر عليها في المناطق المحررة من الإرهابيين. المعلومات المنشورة من قبل وزارة الخارجية السورية توضح لنا مرة أخرى نفاق ممثلي التحالف الغربي بقيادة الولايات المتحدة، وتؤكد أن الهدف الرئيسي من العملية كلها – إزاحة نظام بشار الأسد".
وفي وقت سابق من الأربعاء 16 أغسطس، اتهم نائب وزير الخارجية السوري، فيصل المقداد، واشنطن ولندن بتوريد مواد كيميائية إلى الإرهابيين في سوريا، مشيرا إلى أن المواد الكيميائية، التي تم العثور عليها في حلب ودمشق، كانت من إنتاج شركتي "نون ليثال تكنولوجيز" الأميركية و"تشمرينغ ديفينس" البريطانية على التوالي.
وأشار البرلماني إلى أنه للوصول إلى هذا الهدف "أصدقاؤنا الاستراتيجيون" مستعدون لفعل أي شيء، بدءاً من التصوير المنظم للأخبار الوهمية، وانتهاءً بالدعم الفعلي للإرهابيين.
كما أشار سلوتسكي إلى أنه: "جهود روسيا فقط التي تقاوم الإرهاب الدولي في سوريا فعلاً، هي التي لا تسمح للغرب بوضع كامل إمكانياته لتنفيذ أهدافه الغير خيّرة".