فرص تدريبية للشباب على مشروعات التصنيع الزراعي بالفيوم

أعلن الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم أنه يجرى التنسيق مع مجموعة من الشركات المصرية والهولندية لتوفير فرص تدريبية للشباب على إقامة مشروعاتهم في مجالات التصنيع الزراعي، بهدف تحقيق التنمية المستدامة والمساهمة في توفير فرص العمل والارتقاء بالمستوى الاقتصادي للشباب.
وأشار محافظ الفيوم، خلال لقائه ممثلين عن الشركات المصرية والهولندية المشاركة في مشروع "المساعدة المحلية في تنمية المشروعات الصغيرة"، إلى ترحيب المحافظة بفكرة المشروع والاستعداد لتقديم سبل الدعم اللازم والتوعية لضمان نجاح المشروع.
وأوضح أن المشروع يتم تنفيذه في 4 محافظات هي الفيوم والبحيرة والأقصر ومطروح، وتبلغ مدة تنفيذه عام ونصف، ويستهدف التدريب طلاب وخريجي كلية الزراعة والمدارس الفنية الزراعية وأعضاء الجمعيات الزراعية، وسيتم خلال فترة وجيزة فتح باب التقدم أمام شباب المحافظة للمشاركة في المشروع لاختيار 40 شخصاً سيتم تدريبهم على المهارات الإدارية لتأسيس وتحسين مشروعاتهم الخاصة.
وسيتولى مركز البحوث الزراعية بالتعاون مع كلية الزراعة التدريب الفني للمشاركين في المشروع، كما سيتم تنظيم لقاء بين المشاركين في المشروع وعدد من ممثلي البنوك لعرض الأفكار والمشروعات ومساعدة الشباب على توفير التمويل اللازم لمشروعاتهم.
وطالب المحافظ بتنويع مصادر التوعية لضمان وصول المعلومات الصحيحة عن الفرص التدريبية المتاحة لأكبر عدد من الشباب، مع ضرورة المتابعة المستمرة للشباب بعد البدء في تنفيذ مشروعاتهم لضمان تحقيق أقصى استفادة لهم.