بالفيديو..سحب 24 ألف كراسة شروط «وحدات الإسكان الاجتماعي»

المتحدث الرسمى باسم وزارة الإسكان هانى يونس
المتحدث الرسمى باسم وزارة الإسكان هانى يونس
كشف المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان هاني يونس، أنه تم سحب 24 ألف كراسة شروط وحدات الإسكان الاجتماعي، مشيرا إلى أنه تم طبع كراسات شروط للإسكان الاجتماعي بعد نفاذها في بعض مكاتب البريد.

وأضاف يونس، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح" المذاع على  فضائية  اكسترا نيوز الأربعاء 16 أغسطس، أنه تم بيع 8463 كراسة شروط لمشروع سكن مصر في اليوم الأول من طرح الكراسات، لافتًا إلى أنه تم بيع كراسات شروط لربع عدد الوحدات المطروحة.

 وتابع "هذه الوحدات مساحتها 115 مترا مربعا في القاهرة الجديدة والعبور وبدر ودمياط الجديدة والمنيا الجديدة ولا توجد أي ميزة في سحب الكراسات والتقديم ،مبكرًا منوها أن باب التقديم مفتوح حتى يوم 5 أكتوبر المقبل، وسيتم الحصول على الشقة من خلال القرعة العلنية دون مفاضلة بأسبقية الحجز فلا داعي للتزاحم والتشابك على أبواب البنوك.

وأوضح يونس أنه من شروط الحجز في مشروع "سكن مصر" أن يكون المتقدم شخصا طبيعيا وليس شركة وألا تقل سن المتقدم عن 21 سنة ولا يحق للأسرة الواحدة الحجز في أكثر من وحدة، وألا يكون سبق لهم الحصول على وحدة ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي.

وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان، إلى أنه عقب الحصول على الشقة من خلال القرعة العلنية يتم سداد مقدم الحجز والذي يقدر بنسبة 10% من مقدم الوحدة، لافتا إلى أن القرعة العلنية تتم بحضور كافة الحاجزين وعدد من المسئولين بوزارة الإسكان وهيئة الرقابة الإدارية لضمان عدم التلاعب في القرعة.