رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - الأحد، 19 نوفمبر 2017 12:23 م

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

وزير الشباب يطالب وسائل الإعلام بدعم مشروع اكتشاف وتنمية مواهب شباب مصر

  • شادي محمد

  • الثلاثاء، 15 أغسطس 2017 - 06:46 م

    جانب من حفل إطلاق مشروع اكتشاف مواهب مصر
    جانب من حفل إطلاق مشروع اكتشاف مواهب مصر

    أكد المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، أن فكرة برنامج "إبداع" انطلقت في 2011، وكانت البداية بالجامعات المصرية، قبل تولي جماعة الإخوان مقاليد الحكم، موضحا أنه تم بدء المشروع بأقصى سرعة في الجامعات بالتعاون مع الإذاعة والتلفزيون، حيث كان من الصعب التعاقد مع أي قناة أخرى بسب الظروف المحيطة في هذا الوقت.
    واستعرض خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، خلال إطلاق مشروع اكتشاف وتنمية مواهب مصر، الذي عقد بمؤسسة "أخبار اليوم" بحضور ياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، والدكتورة هالة السعيد وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، وكرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة وحسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، تاريخ المسابقة والمراحل التي مرت بها.
    وقال وزير الشباب والرياضة، إن عناصر الإبهار في البرامج التي تقدمها بعض القنوات الفضائية، ومشاركة نجوم الغناء والطرب استحوذت على اهتمام الشباب وسحبت البساط من هذه المسابقة، موضحا أن مسابقة "إبداع" أكثر من رائعة ولكن عدم توافر الإمكانيات أدى لعدم شهرة لهذه المسابقة.
    وأوضح انه تم تخصيص نحو 30 مليون جنيه للمسابقة منها 15 مليون جنيه من الوزارة و15 مليون جنيه من البنك الأهلي، مشيرا إلى أن اللجان التحكيم تضم عدد من كبار الفنانين الذين يحرصون على المشاركة ويقومون بذلك عن حب وسعادة.
    وطالب المهندس خالد عبدالعزيز، بدعم وسائل الإعلام للشباب وتوفير عناصر الإبهار حتى يكتب النجاح لهذه المسابقة وجذب شرائح كبيرة من المشاهدين.