وزير الزراعة: نستهدف استصلاح 500 ألف فدان بحلول 2020

جانب من الجولة
جانب من الجولة
أكد الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أننا نسعى إلى زيادة القيمة المضافة للقطن المصري، حيث اهتمت القيادة السياسية بوجود استراتيجية للزراعة، مشيرا  الي أنه لدينا خطة طموحة لاستصلاح الأراضي؛ حيث نستصلح هذا العام 220 ألف فدان، ونستهدف للوصول إلى نصف مليون فدان جديد مستصلح بحلول عام 2020".

جاء ذلك اثناء زيارة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري مبنى متحق القطن للوقوف على آخر تطورات أعمال الترميم والتطوير بالمتحف، الذي يشهد أعمال تطوير شاملة منذ شهرين.

و تفقدت وزيرة التخطيط مبنى المقتنيات الأثرية، وقاعات مبنى متحف القطن، وهما من المباني التي شارفت أعمال ترميمهما على الانتهاء، حيث كان في استقبالها، الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والذي اطلعها على آخر المستجدات في عمليات تطوير المتحف.

وعن أعمال التطوير بالمتحف الزراعي، أوضح المهندس "ممدوح مصطفى" مدير عام المتحف الزراعي، والمشرف على الإدارة العامة للمتاحف الزراعية أن: "أعمال الترميم قد بدأت في مباني المتحف التسعة، في الأول من يونيو الماضي، وكان مقدر لها أن تستمر لستة أشهر، لكن بعد التوسع في التطوير، فمن المنتظر أن تنتهي تلك الأعمال تمامًا في الربع الأول من العام القادم".