لايفوتك| عودة السفير الإيطالي للقاهرة..حادث دهس جديد بباريس والسعودية تدين الإرهاب

صورة موضوعية
صورة موضوعية
إيطاليا تقرر عودة سفيرها إلى القاهرة.. مقتل طفلة في اقتحام سيارة لمطعم شرق باريس .. مرتكب حادث الدهس يعترف برغبته في الانتحار .. مجلس الوزراء السعودي يدين الإرهاب في مصر.. ترامب يأمر بتقصي مزاعم انتهاك الصين لحقوق الملكية الفكرية.. وزير الدفاع الأمريكي: إطلاق كوريا الشمالية صاروخا على أمريكا يمكن أن يتصاعد لحرب"..تلك هي أبرز العناوين التي تناقلها العالم، الاثنين 14 أغسطس:

الحصاد:

إيطاليا تقرر عودة سفيرها إلى القاهرة

قال وزير الخارجية الإيطالى أنجلينو ألفانو، إنه سيعيد سفير بلاده إلى القاهرة بعد أكثر من عام على استدعائه بسبب مقتل الباحث جوليو ريجيني.
وأضاف ألفانو فى بيان الإثنين 14 أغسطس: "الحكومة الإيطالية ما زالت ملتزمة باستجلاء ملابسات اختفاء جوليو ". 

مرتكب حادث الدهس بباريس يعترف برغبته في الانتحار 

اعترف سائق السيارة التي قامت الليلة بدهس عملاء مطعم للبيتزا شرق باريس بأنه كان يهدف إلى الانتحار.
وذكرت شبكة تليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية أن السائق، الذي كان يقود سيارة من طراز "بي إم دبليو"، ويبلغ من العمر 39 عاما، أبلغ الشرطة أيضا أنه يملك أسلحة داخل السيارة. 
وأشارت تقارير إخبارية محلية إلى أن السلطات الفرنسية لا تتعامل مع هذا الحادث بوصفه حادثا إرهابيا فضلا عن عدم وجود سجل إجرامى سابق لسائق السيارة.
تجدر الإشارة إلى أن الحادث اسفر عن مصرع طفلة في الثامنة من العمر وجرح 5 أخرين على الأقل من رواد المطعم.

مجلس الوزراء السعودي يدين الإرهاب في مصر

أعرب مجلس الوزراء السعودي عن إدانة المملكة واستنكارها الشديدين للهجمات الإرهابية التي استهدفت مصر، وأفغانستان وباكستان وبوركينا فاسو، وحادث الدهس الذي وقع في ضاحية لوفالوا بيريه في باريس، مجددًا تضامن المملكة ومؤازرتها لتلك الدول ضد كل أشكال الإرهاب والتطرف، كما قدم العزاء والمواساة لذوي الضحايا ولحكومات وشعوب تلك البلدان والتمنيات للمصابين بالشفاء.

مجلس الوزراء البحريني يعزي مصر 

أعرب مجلس الوزراء البحريني عن خالص تعازيه وصادق مواساته إلى مصر رئيسًا وحكومةً وشعبًا ، بضحايا الحادث الأليم جراء اصطدام قطارين في محافظة الإسكندرية ، والذي أسفر عن سقوط عشرات الضحايا والمصابين، متضرعًا إلى المولى عزّ وجلّ أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته وأن يسكنهم فسيح جناته ويلهم ذويهم الصبر والسلوان ، وأن يمنّ على المصابين بالشفاء العاجل

ترامب يأمر بتقصي مزاعم انتهاك الصين لحقوق الملكية الفكرية

أمر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاثنين  14 أغسطس، بإجراء تقصي حقائق لمعرفة ما إذا كان ينبغي التحقيق في مزاعم سرقة الصين لحقوق ملكية فكرية أمريكية وذلك في الوقت الذي حثت فيه أكبر مجموعة ضغط ممثلة للشركات الأمريكية البلدين على تسوية خلافاتهما.
وقطع ترامب عطلة مدتها 17 يوما كان يقضيها في نيوجيرسي للعودة إلى واشنطن وتوقيع مذكرة تُكلف الممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتهايزر بالنظر فيما إن كان ينبغي التحقيق في السياسات التجارية الصينية بخصوص الملكية الفكرية والتي يقول البيت الأبيض إنها تضر بالشركات والوظائف الأمريكية.
ومن المرجح أن يتسبب تقصي الحقائق، الذي يقول مسؤولو الإدارة الأمريكية إنه قد يستغرق عاما، في تصاعد التوترات مع بكين في وقت تطلب فيه واشنطن المساعدة بشأن كوريا الشمالية.

ماتيس: إطلاق كوريا الشمالية صاروخا على أمريكا "يمكن أن يتصاعد لحرب"

قال وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، الاثنين 14 أغسطس، إنه إذا أطلقت كوريا الشمالية صاروخا على الولايات المتحدة فإن الوضع قد يتصاعد إلى حرب.
وتابع قائلا للصحفيين : "إذا أطلقوا النار على الولايات المتحدة فإن ذلك قد يتصاعد إلى حرب بسرعة جدا".
وأضاف أن الولايات المتحدة ستعرف خط سير أي صاروخ تطلقه كوريا الشمالية "في غضون لحظات" وإذا تم تقدير أن هذا الصاروخ سيصيب جوام "سندمره".