رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017 12:30 ص

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

وزير قطاع الأعمال: تأسيس أول شركة للتأمين التكافلي

  • نرمين سليمان

  • الأحد، 13 أغسطس 2017 - 03:18 م

     أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال العام
    أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال العام

    أكد أشرف الشرقاوي، وزير قطاع الأعمال العام، مواصلة جهود التطوير والتوسع في شركات قطاع الأعمال العام، ليكون هذا القطاع الحيوي رائدا في مختلف المجالات، ولتقديم منتجات وخدمات تناسب جميع المواطنين.

    وأضاف الوزير ، في تصريحات على هامش انعقاد الجمعية التأسيسية لشركة "مصر للتأمين التكافلى ـ ممتلكات" التابعة للشركة القابضة للتأمين، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، إلى أن الشركة الجديدة تعد أول شركة تابعة لقطاع الأعمال العام في سوق التأمين التكافلية تلبية للطلب المتزايد على هذا النوع من التأمين، إضافة إلى الحرص على تقديم منتجات تأمينية تناسب جميع العملاء، خاصة أن شركات التأمين التابعة للوزارة لديها حصة كبيرة وحاكمة في سوق التأمين.

    وأوضح أنه سيتم إصدار الوثائق التأمينية بعد انتهاء الإجراءات الخاصة بترخيص الشركة، وذلك خلال 6 أشهر، مشيرًا إلى الحرص على تنويع المحافظ الاستثمارية للشركات التابعة للوزارة كأحد محاور إصلاح وإعادة هيكلة الشركات، حيث تشارك الشركة القابضة للأدوية في هيكل المساهمين بشركة مصر للتأمين التكافلي.

    وكان الدكتور أشرف الشرقاوي، وزير قطاع الأعمال العام، قد شهد اجتماع الجمعية التأسيسية الأولى لشركة "مصر للتأمين التكافلي ـ ممتلكات" التابعة لشركة مصر القابضة للتأمين، وذلك لاختيار أعضاء مجلس الإدارة واعتماد النظام الأساسي للشركة وبحث خطط العمل ونشاطها.