رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - الجمعة، 20 أكتوبر 2017 08:55 ص

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

فيديو| وزير النقل: تفريع الصندوق الأسود للقطارين.. و7 مليارات جنيه لتطوير المزلقانات

  • حامد وهب

  • السبت، 12 أغسطس 2017 - 11:22 م

     وزير النقل
    وزير النقل


    أكد الدكتور هشام عرفات وزير النقل، أن الإصلاح في السكك الحديد يحتاج إلى المزيد من الأموال.

    وأشار خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامية إيمان الحصري، في برنامجها «مساء dmc» المذاع عبر فضائية «dmc»، إلى أن هناك تطوير للإشارات بدءًا منطقة بنها وجارٍ الانتهاء من باقي الخطوط وهذا ليس نتاج أو عمل الوزارة الحالية بل تم البدء فيه من الوزارة السابقة.

    وقال هشام عرفات، أنه جارٍ تفريغ "الصندوق الأسود" الخاص بالقطارين لمعرفة الرسائل التي تمت بين السائقين وجهاز المراقبة، لافتًا إلى أن السبب في ذلك الحادث عنصر بشري بحت وكلما تم تقليل تحكم العنصر البشري قل الخطأ.

    وتابع: "هناك مشروع لتطوير الإشارات بقيمة 7 مليارات جنيه  لتطوير خطوط (بنها إسكندرية) و(بني سويف أسيوط)، و(بنها الزقايق)، و(بنها بورسعيد)، وذلك بتمويل من البنك الدولي وصندوق الكويت.

    وأضاف أن الأمر الثاني الجاري الإعداد له، هو تشغيلات أمان للقطارات، ومن المنتظر الانتهاء من خط "بنها إسكندرية" بنهاية العام الجاري، موضحًا أن هناك أولوية قصوى لتطوير الإشارات.

    كما تقدم وزير النقل، بالتعازي إلى أهالي المتوفين في حادث الإسكندرية.

    وأكمل: "جلست مع الرئيس عبدالفتاح السيسي لمتابعة آخر التطورات في القضية ولكنها قيد التحقيق بواسطة النيابة العامة"، لافتًا إلى أن سائقي القطارين أمام الجهات المسؤلة للتحقيق، مشيرًا إلى أنه أجبر السائق على تسليم نفسه لجهات التحقيق بعدما قفز من القطار.