أخر الأخبار

خالد ميري: الصحافة القومية أحد مصادر القوى الناعمة تأثيرًا داخل وخارج مصر

أكد رئيس تحرير الأخبار خالد ميري، ضرورة استعادة الصحافة القومية لقوتها، وإعادة دورها كأحد أهم مصادر القوى الناعمة للتأثير داخل وخارج مصر.

وقال ميري خلال كلمته باجتماع الهيئة الوطنية للصحافة الذي عقد بمؤسسة أخبار اليوم مع رؤساء مجالس إدارات وتحرير الصحف القومية، السبت 12 أغسطس، إنه على المسؤولين والحكومة قراءة الدستور بشكل جيد ومعرفة دور الصحافة القومية، مضيفًا: "ليس دورها البحث عن الربح بل أن تقوم بمهام محددة تخدم كل قضايا الدولة".

واستضافت مؤسسة "أخبار اليوم" ثالث الإجتماعات التشاورية التي دعت لها الهيئة الوطنية للصحافة، برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر مع رؤساء مجالس إدارات وتحرير الصحف القومية، وذلك تفعيلا لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لدعم وتثبيت الدولة المصرية.

كانت الهيئة الوطنية للصحافة قد عقدت اجتماعها الأول السبت 29 يوليو بمقرها بجاردن سيتي لبحث سبل مواجهة خطط إفشال الدولة التي أشار إليها الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال مؤتمر الشباب الأخير الذي عقد بالإسكندرية، وتم الاتفاق على عقد لقاءات أسبوعية دورية في مقر المؤسسات الصحفية القومية لاستكمال التشاور.

وعقد اللقاء الثاني السبت الماضي بمقر مؤسسة الأهرام وخرج بعدة توصيات أبرزها: تعظيم دور القوات المسلحة في مواجهة الإرهاب واعتبار المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب مصدرًا رئيسيًا للمعلومات في هذا المجال، والإسراع في تنفيذ دعوة الرئيس بإنتاج أعمال سينمائية ودرامية تهتم بالقضايا الوطنية وإيقاظ القوة الداعمة المصرية التي شكلت على مر العصور سياجا قويا يحمي أبناء الوطن من التيارات التي تتنافي مع قيمة ومبادئه ومثله العليا.