ضبط 3 محاولات للغش في امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة

انطلقت، السبت 12 أغسطس، امتحانات الدور الثاني من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة، للعام الدراسي 2016/2017.

أدى الطلاب خلال الفترة الأولى الامتحان في مادة اللغة العربية وقد بلغ عدد الطلاب في تلك المادة (6513) طالب/ طالبة أمام 300 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

وحرص د.رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام الامتحان قبل بدء الامتحان على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية واطمأن بنفسه على تواجد ممثلي وزارة الداخلية لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات.

كما أكد حجازي أن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنه بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع كراسات الامتحان ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة، مشيرًا إلى أن هناك بروتوكولات تعاون تم إبرامها مع وزارتي الداخلية والدفاع لتأمين امتحانات الثانوية العامة.

ووأشار إلى أن أجواء الامتحان صارت خلال اليوم الأول بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية، حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، كما قام فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات.

وصرح حجازي أن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية تمكن من رصد ثلاث حالات غش باستخدام أجهزة الهاتف المحمول وسماعات البلوتوث وذلك على النحو التالي:

-  اللجنة رقم ( 418) بمدرسة قطور الثانوية المشتركة بمحافظة الغربية حيث تم ضبط الطالب م.ح.م.أ أثناء تلقيه إجابات خلال فترة انعقاد الامتحان عن طريق الهاتف المحمول وسماعة البلوتوث، وقد قامت غرفة العمليات المركزية بالتواصل الفوري مع رئيس اللجنة وتم ضبط الطالب وبحوزته الهاتف المحمول وسماعة البلوتوث.

-  اللجنة رقم (53) بمقر مدرسة الشهيد عاطف الاسلامبولى الإعدادية بنين بالبدرشين بمحافظة الجيزة، حيث تم ضبط الطالب/ م.س.ع.أ أثناء تلقيه إجابات عن طريق جهاز الهاتف المحمول وتم على الفور اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأنه.

-  اللجنة رقم (77) بمقر مدرسة عمرو موسى ث بنين بمحافظة القليوبية، حيث تم ضبط الطالب م. ه. س خلال تلقيه الإجابة أثناء انعقاد الامتحان عن طريق جهاز الهاتف المحمول وتم إبلاغ العضو القانوني باللجنة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله.

جدير بالذكر أن غدًا الأحد الموافق 13/8/2017 سوف يقوم الطلاب بأداء الامتحان في مادتي اللغة الأجنبية الثانية (الفترة الأولى)، والاقتصاد(الفترة الثانية).