رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - الإثنين، 11 ديسمبر 2017 10:39 م

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

فيديو.. الصحة: لا يوجد أطفال في حادث قطار الإسكندرية

  • رضا خليل

  • السبت، 12 أغسطس 2017 - 10:55 ص

    أكد المتحدث باسم وزارة الصحة د . خالد مجاهد  أن الحصيلة النهائية من ضحايا حادث قطاري بورسعيد القاهرة وصل إلى 41 حالة وفاة و133 مصابا حتى الآن وجاري الانتهاء من تسليم الجثامين للضحايا لزويهم .

    وأضاف "مجاهد" خلال مداخلة هاتفية في برنامج " هذا الصباح " المذاع على فضائية اكسترا نيوز اليوم السبت 12 أغسطس أنة تم تسليم معظم جثامين الضحايا إلى ذويهم مساء أمس الجمعة واليوم سيتم الانتهاء من تسليم باقي الجثامين مؤكدا أن هناك فريقا مخصصا لتسليم الجثامين والتسهيل في الإجراءات على الأهالي مؤكداً أنة لا يوجد أطفال بين حالات الوفيات سوى طفلا واحدا بين المصابين وحالته مستقرة بمستشفى الجمهورية.

     وتابع :" سيتم الإعلان عن أسماء المصابين بجميع المستشفيات مُشيرًا إلى أن أغلب الإصابات ما بين كسور وكدمات مختلفة في الجسم وجميعهم حالات يمكن السيطرة عليها ولا تحتاج البعض منها سوى تدخلات جراحية.

    وأوضح "مجاهد" أن هناك 21 حالة إصابة في مستشفى الجمهورية بالإسكندرية وتم نقل 4 حالات إلى مستشفى جمال عبدالناصر للتأمين الصحي لإجراء عمليات لهم اليوم مُشيرًا إلى أن المستشفيات بالإسكندرية على كامل الجاهزية وخاصة مستشفى جمال عبدالناصر للتأمين الصحي ولم يتم نقل أى حالات الى مستشفيات القاهرة .

    واستنكر "المتحدث باسم وزارة الصحة" التحامل على رجال الإسعاف،  مؤكدا أن رجال هيئة الإسعاف كانوا متواجدين تباعا في موقع الحادث بعد 5 دقائق من البلاغ بالحادث وأنه لا صحة لتأخر السيارات ساعة عن الاستجابة للحادث مُشيرًا إلى أنه كان هناك 82 سيارة إسعاف شاركت في نقل الضحايا.