رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017 12:30 ص

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

«الداب».. سر الرقصة المحظورة في السعودية

  • ريم الزاهد

  • الخميس، 10 أغسطس 2017 - 06:55 م

    ضجة استمرت لساعات في السعودية، بطلها المتسابق السعودي عبد الله الشهراني أدى رقصة اسمها «الداب» في مهرجان الطائف، وانتهت بالقبض عليه والتحقيق معه ثم الإفراج عنه بعد تعهد بعدم تكرارها.. فما قصة هذه الرقصة؟
    حركة «داب» وفقا لموقع سبق السعودي، ظهرت عام 1970 في الولايات المتحدة الأمريكية؛ حيث أطلقها مروّجو ومدمنو المخدرات ويقصد بها استنشاق أبخرة الحشيش المركّزة التي تصيب متعاطيها بالهلاوس والإدمان.
    وأوضح مسئولون في المملكة أنهم حذروا سابقًا من تقليد الحركة، مؤكدين أن هذا التحذير كان واضحًا وصريحًا، باعتبارها تقليد يخالف تعليمات ومعايير اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات.
    يذكر أن الفنان رابح صقر كان قد صرح عن عدم معرفته برقصة «الداب»، وبأنه لم يكن على علم بمقصد الحركة التي قام بها بعدة حفلات له.
    وقال من خلال حسابه الرسمي على تويتر: «‏نقف بصف اللجنة الوطنية نبراس ونحذر شبابنا من تعاطي المخدرات، ولم نكن على علمٍ بمعنى أو مقصد هذه الحركة، ونحن جميعًا معا لمكافحة المخدرات».
    وكان الفنان رابح صقر قد أدَّى رقصة الداب، الشهر الماضي خلال حفل فني أحياه في العاصمة الرياض، قبل أن يتلقّى تحذيراً من اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات من تكرار الرقصة التي ارتبطت بمتعاطي المخدرات في العالم، وأداها مجددا بحفل آخر.