رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير التنفيذي : شريف خفاجى

القاهرة - الخميس، 17 أغسطس 2017 01:22 ص

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير التنفيذي
شريف خفاجى

3 شركات ناشئة تحصد جوائز الابتكار بشعبة الاقتصاد الرقمي

  • وائل نبيل
  • الخميس، 10 أغسطس 2017 - 04:49 م

    صورة موضوعية
    صورة موضوعية

    أعلنت الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا التابعة للاتحاد العام للغرف التجارية عن فوز ثلاث شركات مصرية ناشئة بجوائز مسابقة "ابتكار"، التى أطلقتها الشعبة مؤخرا على هامش ملتقاها السنوي "الاستثمار في مستقبل مصر – الاستثمار في التكنولوجيا".

    وقال المهندس خليل حسن خليل ،عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا : "إن الشعبة العامة قد استضافت مؤخرا أكثر من 30 شركة ناشئة تكنولوجية لعرض منتجاتها الابتكارية أمام المستثمرين ولجنة من الخبراء مكونة من هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) ومركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال TIE» والشعبة العامة والجبرا فينتشرز للاستثمار ".

    ومن جانبه، أوضح المهندس هشام عفيفي عضو مجلس إدارة الشعبة وعضو لجنة التحكيم، أنه كانت هناك العديد من المنتجات المتميزة في مجالات مستحدثة مثل تكنولوجيا الطاقة الذكية والمدن الذكية وإنترنت الأشياء والصحة الذكية ومنصات الاقتصاد التشاركي ، مؤكدا على استمرار دعم الشعبة للافكار الإبداعية لدى الشباب والخروج بمشروعات جديدة" .

    وأشار المهندس محمد عزام المدير التنفيذي للشعبة إلى أن الشعبة تعمل علي وضع خطط تنفيذية لجذب الاستثمار لهذا القطاع الواعد وتعظيم الصورة الذهنية عن المنتج التكنولوجي المصري.