رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - الخميس، 14 ديسمبر 2017 12:45 ص

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

دون ألم أو طبيب| «الولادة تحت الماء» سحر الماء الدافئ والجاذبية الأرضية.. فيديو

  • إيمان طعيمة

  • الخميس، 10 أغسطس 2017 - 02:16 م

    الولادة تحت الماء
    الولادة تحت الماء

    انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو عن «الولادة تحت الماء»، مما أثار دهشة الأمهات ورغبتهم في خوض هذه التجربة.

    تقول دكتورة هناء محمد أبو القاسم استشاري النساء والتوليد، أن «الولادة تحت الماء» تجربة جميلة وممتعة وموجودة في العالم منذ ما يقرب من 90 عاما، بأكثر من 102 دولة في العالم.

    وأضافت أن كل أم تتمنى أن تولد بشكل طبيعي، لكن الألم وتجهيزات الولادة الطبيعية المزعجة يجعلها تفضل الولادة القيصرية رغم كثرة مخاطرها.

    وأكدت دكتورة هناء أن أكثر من 80% من السيدات حملهم يسير بشكل طبيعي، وولادة الماء ما هي إلا أداة تستخدم لتخفيف آلام الأم أثناء الولادة، وذلك عند اتخاذها وضعية الجلوس بالشكل الصحيح في اتجاه الجاذبية الأرضية الذي يساعدها على الولادة بعكس وضع النوم المتبع، ويكون الماء دافئ بدرجة حرارة معينة وأن تغطي منطقة الصدر.

    هنا تبدأ تغيرات هرمونية تحدث في جسم الأم تساعدها على تخفيف الشعور بالألم، عن طريق إفراز هرمون يحفز الطلق أسرع من المعتاد وهرمون أخر يقلل الألم، وهذا يساعد على زيادة اتساع عنق الرحم والولادة بشكل أسرع، بدون تدخل الطبيب.

    هذه الهرمونات التي يفرزها الجسم تساعد الجنين على أن يتحرك ويدفع بنفسه حتى يستطيع الخروج من عنق الرحم، وتشعر الأم بأجمل لحظة تعيشها في حياتها.