الجامعة العربية: إسرائيل لديها نية مبيتة وخطط للإستمرار في تهويد القدس

صورة موضوعية
صورة موضوعية
أدانت جامعة الدول العربية استمرار اقتحامات المستوطنين الإسرائيليين لباحات المسجد الاقصى المتكررة .

وأوضح السفير سعيد ابو علي الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضى العربية المحتلة بالجامعة العربية في تصريحات للصحفيين اليوم بمقر الجامعة العربية ، أن إسرائيل لديها نية مبيتة وخطط معدة سلفا للإستمرار في تهويد القدس والتركيز على الحرم القدسي الشريف ، مشيرا إلى أن جزءا من المخطط الذي يستهدف الحرم القدسي هو إصرار إسرائيل على التقسيم المكاني والزماني للحرم القدسي الشريف.

وأضاف ابو علي ،أن الأحداث الأخيرة في الحرم القدسي كانت غير مسبوقة وفرضت إجراءات جديدة تحد من حرية العبادة وتمس منها ، وشكلت اعتداء سافرا على حقوق الشعب الفلسطيني والمسلمين وانتهاكا لكل المواثيق والقرارات الدولية .

وحول الضغوط الأمريكية الأخيرة بقطع المساعدات المالية عن السلطة الفلسطينية، قال ابو علي اإها تأتي في سياق الضغوط التي تمارسها الإدارة الأمريكية على الشعب الفلسطيني ، مشددا على أنها  لن تحقق الأهداف التي تسعى إلى تحقيقها بما يشمل امتثال الشعب الفلسطيني وقيادته لهذه الضغوط التي تستهدف المساس بحقوق الفلسطيني وشرعية نضاله الوطني وهويته .

وقال إنه لا مجال للمساومة أو المقايضة للتنازل عن الحقوق الشعب الفلسطيني وخاصة حقه  في النضال من أجل إنهاء الاحتلال ، مؤكدا ان هذه مسيرة وطنية مستمرة والعقوبات الأمريكية لن يكتب لها النجاح .

وحول دور الجامعة العربية لدعم السلطة الفلسطينية في هذه المرحلة ،قال إنه هناك العديد من القرارات الوزارية ،وكذلك قرارات على مستوى القمم العربية ، وخاصة القرار الذي ـكدت عليه قمة عمان الاخيرك بمضاعفة رأس مال الصناديق الخاصة بدعم القدس والأقصى معربا عن امله في ان تساهم الدول في هذا الصندوق لتعزيز صمود المقدسيين والفلسطينيين.