يُعرف دائماً أن الفنادق السياحية يكون لها مظهر براق، ويتخيل البعض أن كل شيئ بها جديد لكل زائر، ولكن صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أثبتت عكس ذلك في تقريرها عن بعض الفنادق السياحية.


قدمت الصحيفة عدد من النصائح التي يجب على النزلاء تجنبها لعدم الوقوع في خطر التلوث المرضي وهي :



الموت في الفندق: الموت طبيعي وحق على كل إنسان، ولكن الاختلاف عندما يموت الإنسان في فندق فيحاول التكتم عليه بأكثر من وسيلة، وبعد ذلك يقوم بتنظيف الغرفة وتجهيزها للنزيل القادم بمنتهى السهولة خلال ساعات.
الشرب من الأكواب في الغرفة
نصحت الصحيفة باستخدام الاكواب البلاستيكية أو الشرب المباشر من الزجاجات المعبئة، لأنه نادرا ما يقوم عمال النظافة بغسل الأكواب بواسطة الصابون.




مواد التجميل:
تبين من تقرير الصحيفة أن سلسلة فنادق "ماريوت" تنفق نحو 20 مليون دولار سنوياً على منتجات العناية بالبشرة، لكن السر يكمن في أن الفنادق تقوم بتغيير مواد التجميل الموجودة في حمام الغرفة بمجرد استخدامها، وبالتالي يفضل قيام النزلاء بأخذ مواد التجميل معهم والاستفادة منها في وقت لاحق.




نظافة البياضات
اتضح أن العديد من الفنادق لا تقوم بغسل البياضات بعد مغادرة النزلاء من الغرفة، وبالتالي ينصح الخبراء النزلاء الجدد بضرورة طلب بياضات جديدة بمجرد استلامهم الغرفة.




ماكينة القهوة
نصحت الصحيفة النزلاء بتنظيفها بعناية قبل استخدامها، لأنه نادرا ما يقوم عمال النظافة بتنظيفها بشكل جيد.
الثلاجة
هناك بعض الفنادق التي تغرم النزلاء في حال قيامهم بتغيير أماكن المواد الموجودة في الثلاجة، لذا يفضل قيام النزلاء بالاستفسار عن هذا الأمر، إذ قد يحرمون من استخدامها.




صلاحية الغرفة
يرجى من النزلاء التأكد من صلاحية جميع الأغراض الموجودة في الغرفة مباشرة بعد استلامها، على سبيل المثال، قد يكون مكيف الهواء معطلا أو يصدر ضجيجا.