بمناسبة الذكرى الثانية لافتتاح قناة السويس الجديدة

مفتي الجمهورية: المصري قادر على صناعة المستحيل وقهر التحديات والصعاب

مفتي الجمهورية د. شوقي علام
مفتي الجمهورية د. شوقي علام
هنأ د.شوقي علام، مفتي الجمهورية، الرئيس عبدالفتاح السيسى، والشعب المصري العظيم بمناسبة الذكرى الثانية لافتتاح قناة السويس الجديدة والتي توافق الأحد 6 أغسطس من كل عام  .

 وقال مفتي الجمهورية في بيانه الذي أصدره اليوم: "إن شق طريق بحري ضخم، في الصحراء، في زمن قياسي، بأيدٍ ومساهمات مالية مصرية خالصة، هو إنجاز تاريخي بكل المقاييس يعكس التقاء الإرادة القوية والقيادة الحكيمة بإرادة وجهد الشعب المصري العظيم".

وأكد مفتي الجمهورية أن الشعب المصري العظيم قادر على صناعة المستحيل وقهر التحديات والصعاب وأن انجاز هذه القناة يعكس قوة إرادته في قهر المستحيل .

وأشار مفتي الجمهورية إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة يدعونا لاستلهام روح التحدي والإصرار والعزيمة  لاستكمال بناء الدولة القوية وتثبيت أركانها واستمرار العمل الدءوب لتحقيق التنمية والاستقرار حتى تحتل مصرنا الغالية مكانتها اللائقة بين الأمم .

وطالب مفتى الجمهورية جميع أبناء الشعب المصري إلى التكاتف التام في مواجهة المخاطر التي تواجه الدولة وفى مقدمتها جماعات الظلام والإرهاب، والعمل سويا على اقتلاع جذورها الشيطانية .

ودعا مفتي الجمهورية جميع المواطنين وأفراد الشعب المصري إلى مواصلة العمل والإنتاج والتكاتف التام لتحقيق التنمية الاقتصادية وجذب المزيد من الاستثمارات في أرض الكنانة حتى ترتقي إلى مكانتها اللائقة بين الأمم.