مهرجان السينما بايطاليا يكرم زاهي حواس

زاهي حواس
زاهي حواس
علي السجادة الحمراء مشي زاهي حواس، عالم الآثار الشهير وسط تصفيق أكثر من ثلاثة آلاف متفرج في مدينة كتنزارو بولاية كلابريا الايطالية، والتي تستضيف مهرجان ماجنا جراسيا السينمائي الايطالي.
وقلد المهرجان د.حواس جائزة العمود الذهبي وسط تصفيق حاد من الجمهور. 
وقام فنان من المدينة بنحت تمثال زجاجي و قام عمدة المدينة و رئيس المهرجان بتقديم هذه الجوائز لحواس. وأعلنوا أن حواس استطاع أن يدخل حب الفراعنة في قلوب الإيطاليين حيث يطلق الشارع الايطالي علي حواس لقب انديانا جونز. 
وبعد حصول حواس علي الجوائز أعلن أن الشعب المصري يعشق الشعب الايطالي و الايطاليون يعشقون الشعب المصري. وأكد علي ضرورة إعادة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين في أسرع وقت. 
وأضاف حواس أن مصر بلد آمنة و أن هناك العديد من الاكتشافات الأثرية منها ما سيعلن عنه د.خالد العناني وزير الآثار في يوم 9 أغسطس من نتائج المسح الراداري للأهرامات و كذلك نتائج المسح الراداري التي تقوم به جامعة تورينو الإيطالية بوادي الملوك. 
ولفت حواس إلى أن الإيطاليين سيقومون بعرض الأوبرا الإيطالية "البردي واللوتس" يوم 10 سبتمبر القادم بمصر في مكتبة الإسكندرية، حيث يستضيفها د/مصطفي الفقي مدير مكتبة الإسكندرية، كما ستعرض الأوبرا يوم 11 سبتمبر أمام المتحف المصري. 
واستضاف المهرجان السينمائي الممثل الأمريكي الشهير تيم روث و الممثل الايطالي اليساندرو. وقام الممثلين بالدخول علي السجادة الحمراء مع حواس في سابقة فريدة من نوعها حيث علت أصوات التصفيق لحراس أكثر من نجوم السينما. 
وأشار حواس في المؤتمر الصحفي إلى أنه يقوم حاليا بتأليف أوبرا عن توت عنخ أمون بالاشتراك مع الموسيقار الأوبرالي الايطالي فرانشيسكو ليتم عرضها بمناسبة افتتاح المتحف المصري الكبير بالجيزة يوم 4 نوفمبر 2022 بمناسبة مرور 100 عام على اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون.