رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير التنفيذي : شريف خفاجى

القاهرة - الإثنين، 21 أغسطس 2017 01:59 م

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير التنفيذي
شريف خفاجى

إجراء جراحة معقدة بالعمود الفقري لأول مرة بمستشفى الطور

  • إسراء كارم
  • الثلاثاء، 01 أغسطس 2017 - 08:18 م

    واصلت قافلة الأزهر الطبية بجنوب سيناء أعمالها لليوم الرابع على التوالي بالمحافظة، ولليوم الثاني بمستشفى طور سيناء، حيث قام أطباء القافلة بإجراء الكشف الطبي على 1312 حالة، وإجراء أكثر من 30 عملية جراحية، وذلك خلال فترتي عمل؛ صباحية ومسائية.
    وخلال فعاليات الثلاثاء 1أغسطس، أجرى الأستاذ الدكتور محمود وهدان أستاذ جراحة المخ والأعصاب بكلية طب بنين جامعة الأزهر، عملية جراحة معقدة لتوسيع القناة الشوكية لأحدى المُسنات بالعمود الفقري، في سابقة هي الأولى من نوعها التي تجرى بمستشفى مدينة الطور، وذلك باستخدام أحدث المعدات المتطورة التي قام الأزهر الشريف بالتكفل بها بالكامل.
    وشهد اليوم إقبالا كبيرا من مواطني مدينة الطور، الذين أبدوا سعادتهم بالقافلة وأعمالها، مقدرين دور الأزهر الشريف في تقديم يد العون للمحتاجين من أبناء الوطن، خاصة في المحافظات النائية.
    من جانبه أكد الدكتور مازن محمد مدير إدارة القوافل بمديرية الصحة بجنوب سيناء، أن القافلة تختلف عن كل القوافل التي جاءت إلى المحافظة خلال الفترة الأخيرة، حيث إنها أكثر تنظيمًا وتنوعا في التخصصات، إضافة إلى ارتفاع مستوى الأطباء، حيث إن جميعهم من أساتذة جامعة الأزهر، علاوة على التنسيق المتميز بين الأزهر ووزارة الصحة.
    كانت القافلة بدأت أعمالها السبت الماضي في منطقتي أبو زنيمة وسانت كاترين، ثم استقرت في مدينة الطور أمس الاثنين، ومن المقرر أن تختتم أعمالها غدا الأربعاء، على أن تعود إلى القاهرة، صباح الخميس المقبل.