ثقة كبيرة يطرحها المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، في أبطال مصر الرياضيين والمتأهلين لأولمبياد ريو دي جانيرو 2016 بالبرازيل، حيث قدمت الوزارة كل الدعم المادي والمعنوي لكافة الاتحادات الرياضية الأولمبية وغير الأولمبية، لتطوير المنظومة الرياضية المصرية، وجعلها ضمن الكبار ليس فقط في أولمبياد ريو، ولكن في كافة المحافل الرياضية العالمية.

إنها رؤى، وحلما مشروع يسعى لتحقيقه خالد عبدالعزيز، ونحن نحلم معه وبقية المنظومة الرياضية من خلال كافة المؤسسات والهيئات الرياضية، سواء التي تسعى لتوسيع قاعدة ممارسة الرياضة لجميع فئات المجتمع او ذلك التي تسعى لتوسيع قاعدة رياضة البطولة عن طريق الاتحادات الرياضية، الأولمبية وغير الأولمبية.
بات الهدف واضحا، لدى الجميع من أجل الاستعداد لحصد أكبر عدد من الميداليات بأولمبياد ريو 2016 بالبرازيل، ذلك الهدف الذي تسعى إليه الدولة والممثلة في وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية المصرية والاتحادات الرياضية وكذلك الابطال المؤهلين. .
ومن جانبه اكد خالد عبدالعزيز على ثقته الكبيرة في تحقيق هذا الهدف وهو الحصول علي أكبر عدد من الميداليات تتناسب مع مكانة مصر الرياضية علي المستوي الافريقي والإقليمي والاوليمبي.
وما قدمته وزارة الشباب والرياضة من دعم مادي ومعنوي، لأبطال مصر المتأهلين لأولمبياد ريو دي جانيرو 2016 بالبرازيل،دليل علي ان مصر سوف تشارك في هذا الحدث الرياضي الكبير نظرا لمكانتها وتاريخها الرياضي حيث تأهل حتى الآن
ما يقرب من 120 من أبطال مصر سواء في الألعاب الفردية أو الجماعية ، ومن المؤكد زيادة هذا العدد خلال الفترة القادمة ليكتمل المشاركين .. من أجل نيل شرف تمثيل مصر في أولمبياد ريو والمنافسة على ميداليات أولمبية تضاف لتاريخ مصر الرياضي.