رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - الأربعاء، 18 أكتوبر 2017 02:53 م

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

ياسر رزق: قطعنا خطوات كبيرة نحو الدولة العصرية

  • شادي محمد

  • السبت، 29 يوليه 2017 - 08:47 م

     ياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة اخبار اليوم
    ياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة اخبار اليوم

    قال ياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، إن اللقاء التشاوري للهيئة الوطنية للصحافة، مع ورؤساء مجالس إدارة ورؤساء تحرير الصحف القومية، يأتي في ضوء ما طرحه الرئيس عبدالفتاح السيسي في مؤتمر الشباب بالإسكندرية، وهو الوقوف أمام محاولات إفشال الدولة.

    وأضاف رزق خلال كلمته في اجتماع الهيئة الوطنية للصحافة السبت 29 يوليو، "قطعنا خطوات كبيرة نحو دولة عصرية، ونحن نقول إن مصر تجاوزت محاولات الإفشال لكن محاولات الإفشال مستمرة".

    وأكد أن الصحافة تتقدم بحرية الرأي والتعبير، كما أن دورها هو التصدي للأكاذيب، مشيرًا إلى أن هناك مشروعًا وطنيًا لإنشاء دولة حديثة عصرية ومن ضمن اهتمامات تلك الدولة الاهتمام بالقوة الناعمة.

    وتابع: "مضى قرابة 3 سنوات وشهرين في حكم الرئيس عبدالفتاح السيسي وهناك وضوح لتثبيت دعائم الدولة".

    وأضاف رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، أن قوة الصحافة تتمثل في تنوع الأفكار من ألوان الطيف كافة، منوهًا بدور الإعلام الكبير في ثورة 30 يونيو.

    وشدد ياسر رزق على ضرورة التركيز على النقاط المضيئة وأن التعرض للسلبيات يكون بإصلاحها ولا بد من وجود الأمل مع وجود حرية للإعلام.

    واستطرد: "نحن نتحدث عن دعم أركان الدولة المصرية"، موجهًا الدعوة لعقد لقاء مماثل في مقر الأخبار عقب عقده في مقر الأهرام.

    كان الاجتماع التشاوري للهيئة الوطنية للصحافة، مع رؤساء مجالس إدارة ورؤساء تحرير الصحف القومية، قد بدأ لمناقشة دور الصحافة القومية في مواجهة خطط إفشال الدولة وسبل دعم القضايا الوطنية وتثبيت أركان الدولة المصرية.