تخصصت في السرقة والخطف و"النشل".. 8 تشكيلات عصابية بالمحافظات في قبضة رجال الأمن

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تمكنت مديريات الأمن على مستوى المحافظات، السبت 29 يوليو، من ضبط عدة تشكيلات عصابية تخصصت في سرقة السيارات، وخطف المواطنين، وحقائب السيدات، في سياق السطور التالية ترصد "بوابة أخبار اليوم" كواليس ضبط تلك التشكيلات.

ضبط تشكيل عصابي خطف طفل بالمعادي

كشفت مباحث القاهرة غموض خطف طفل موظف بشركة الأسمنت، وطلب فدية مليون جنيه من والده لإطلاق سراحه بالمعادي.

وتبين أن زوجة شقيق والد الطفل تزعمت عصابة مكون من 5 أشخاص لخطف الطفل، وتم ضبطهم وبعرضهم على اللواء خالد عبد العال، مساعد أول وزير الداخلية لأمن القاهرة الذي أحالهم للنيابة للتحقيق.

سرقة الحقائب في ميدان رمسيس

ألقت مباحث القاهرة القبض على عاطلين تخصصا في سرقة وخطف حقائب السيدات بميدان رمسيس، وبعرضهما على اللواء خالد عبد العال، مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة أحالهما للنيابة للتحقيق.
 
كان اللواء محمد منصور، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة تلقى إخطارا من المقدم محمد رضا، رئيس مباحث الأزبكية بأنه أثناء مرور معاون المباحث وبصحبته القوة المرافقة بشارع رمسيس تمكن من ضبط كل من: محمود حسن محمود 26 سنة عاطل، والسابق اتهامه في 3 قضايا ومحمود أحمد حمودة، 25 سنة عاطل أثناء استقلالهما دراجة بخارية وبحوزتهما حقيبة يد حريمي بداخلها أموال بعض المتعلقات الشخصية.

"نشل" المواطنين بزفتى 

تمكن ضباط مباحث قسم شرطة زفتى بمحافظة الغربية، من ضبط 3 متهمين  بتكوين تشكيلا عصابيا تخصص فى نشل المواطنين بأسلوب المغافلة، واعترفوا بارتكاب 7 وقائع سرقات.


كانت معلومات وردت مباحث قسم زفتى بقيام أميرة أ. 31 سنة سبق اتهامها فى 21 قضية "نشل، سرقة"، "فرح أ. ح" 32سنة، مقيمان بدائرة قسم شرطة أول المحلة، و"محمد ز. س" 38سنة ، مقيم بدائرة قسم شرطة المنتزه بالإسكندرية، بتكوين تشكيلاً عصابياً فيما بينهم تخصص في ارتكاب وقائع نشل المواطنين عن طريق المغافلة مستخدمين سلاح أبيض "مشرط" لقطع وشرط الحقائب.

سرقة سيارات النقل بالواحات 

تمكنت الأجهزة الأمنية بالجيزة من القبض على 5 عاطلين كونوا تشكيلًا عصابيًا لسرقة سيارات النقل بالواحات، وتم إخطار اللواء هشام العراقي، بالواقعة.

كانت بلاغات قد وردت لضباط مباحث قسم شرطة الواحات بتعرضهم للسرقة من قِبل تشكيل عصابي تحت تهديد السلاح وسرقة سياراتهم النقل، على الفور تم تشكيل قوة من المباحث، وبعمل التحريات تبين قيام 5 عاطلين بتكوين تشكيل عصابي تخصص في سرقة سيارات النقل تحت تهديد السلاح. 

سرقة بطاريات السيارات بالغربية 

ضبطت إدارة المباحث الجنائية بالغربية تشكيلا عصابيا تخصص في سرقة بطاريات السيارات بنطاق مركز زفتى، وذلك في إطار خطة مديرية الأمن لإحكام التواجد الشرطي، ومواجهة الخارجين على القانون، وردع المخالفين على مستوى المحافظة.

كان اللواء طارق حسونة، مدير أمن الغربية، تلقى إخطارًا من اللواء أيمن لقية، مدير المباحث الجنائية يفيد بتعددالبلاغات عن سرقة بطاريات السيارات بزفتى.

السرقات العامة بالبحيرة

تمكن ضباط المباحث بالبحيرة، من ضبط تشكيل عصابي تخصص فى السرقات العامة، متخذا من مركز ومدينة الرحمانية، مسرحا لمزاولة نشاطهم الإجرامي.


كانت معلومات وردت لضابط وحدة مباحث مركز شرطة الرحمانية، مفادها قيام كل من »رضا. ص. ح«، 20 سنة، تباع، و«محمد. ع. ب»، 20 سنة، عاطل، و«محمد. ع. م»، 15 سنة، سائق، ومقيمون بندر شبراخيت، بتكوين تشكيل عصابي، فيما بينهم يتزعمه الأول تخصص فى السرقات العامة متخذين من مركز ومدينة الرحمانية مسرحا لمزاولة نشاطهم الإجرامي.


سرقة السيارات بطنطا


تمكن ضباط مباحث قسم ثان طنطا بمحافظة الغربية، من ضبط عناصر تشكيل عصابي تخصص سرقة سيارات باستخدام المفاتيح المصطنعة وكسر الزجاج، واعترفوا بارتكاب 7 وقائع سرقات.