"القومي للسكان "يختتم فعاليات القوافل السكانية بقرى دمياط

 المجلس القومي للسكان
المجلس القومي للسكان

اختتم المجلس القومي للسكان أمس الخميس فعاليات القافلة السكانية الثالثة والأخيرة لهذا الأسبوع، في محافظة دمياط.

ينظم القافلة المجلس بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة (حملة طرق الأبواب) وذلك بمركز ومدينة كفر سعد بقرية العباسية، بمركز شباب القرية ، وذلك برعاية د. إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط وا.د. مايسة شوقي نائب وزير الصحة والسكان للسكان وا.د. طارق توفيق أمين مقرر المجلس القومي للسكان.


شارك في القافلة ممثلو الجهات التنفيذية بالمحافظة المشاركين في القافلة السكانية الساعة 10.30 صباحا من مدير مركز شباب العباسية، ومدير إدارة  محو الأمية بكفر سعد، وإمام مسجد العباسية من الأوقاف، ومدير إدارة شئون المرأة بالقوي العاملة، ومقرر مناوب المجلس القومي للمراة ، ومدير الإدارة الاجتماعية بمركز ومدينة كفر سعد ومدير الجمعية المصرية لتنظيم الأسرة وممثلي شركة مياه الشرب والصرف الصحي.


وعلى هامش القافلة، عُقدت ندوة عن "تكريم المرأة  في الإسلام "  مسترشدا بالأحاديث والآيات القرآنية من قبل شيخ  الأوقاف، وندوة أخري عن معاش تكافل وكرامة من قبل مدير الإدارة الاجتماعية بمركز ومدينة كفر سعد ، واستقبال أي شكاوي ليتم تقديمها للمسئولين وتم عرض مستحقي معاش تكافل وكرامة، وتم استلام شكوي من مواطن من المتقدمين لمعاش تكافل وكرامة وتم الرد عليه للتوجه للإدارة الاجتماعية بمركز كفر سعد لحل المشكلة، وتم التنويه عن فرص عمل للشباب في القطاع الخاص ومراكز التدريب التابعة القوي العاملة من قبل رئيس قسم علاقات العمل بمديرية القوي العاملة وتم لصق الإعلان علي القهاوي والمساجد ونركز الشباب وتم استقبال (3 ) استمارات  و للالتحاق بمركز التدريب في مجال تكييف وتبريد  والتفصيل والخياطة ووتم عقد ندوة من قبل مقرر مناوب المجلس القومي للمرأة عن (خدمات المجلس القومي للمرأة ومكتب الشكاوي ).

وأوضحت ياسمين جوهر مدير المجلس القومي للسكان بدمياط أنه يتم الاستشارة بالمجان وتم التحدث من مسؤلي مياه الشرب بضرورة ترشيد المياه وان شركة مياه الشرب تستقبل اي شكاوي علي رقم (125) وتم أخذ (20) عينة عشوائية من المياه منازل ومساجد وقهاوي ومحلات للتحقق من جودتها وتم تعريف السيدات بوسائل تنظيم الأسرة من قبل مدير الجمعية المصرية لتنظيم الأسرة وتم توزيع بروشورات عن الوسائل وغيرها من أمور توعوية.


وذكرت جوهر، أنه تم استكتاب لـ 27 فردا في امتحان فوري لمحو الأمية، ووجود ممثل من القومي للمرأة لملئ استمارات حملة طرق الأبواب في توافد كبير من الشباب من الجنسين.

وأشارت إلى أن تلك القوافل السكانية تم تنفيذها تدعيما للإستراتيجية القومية للسكان  وتنفيذا للخطة التنفيذية بالمحافظة 2018/2017 بإطلاق قوافل وأنشطة مختلفة خدمية تخدم سكان محافظة دمياط وتصب في مصلحة المواطن الدمياطي من خدمات وفرص عمل وتوعية في شتي المجالات وجاري تنظيم وإطلاق قوافل سكانية شاملة مع جميع الجهات التنفيذية بالمحافظة.