الإحمرار والتورم أبرز علامات سرطان الثدي

صورة موضوعية
صورة موضوعية
ينتشر مرض سرطان الثدي بشكل كبير بين النساء خصوصا بعد سن ال40 لذلك نشر موقع "elle" موضوعا حول هذا المرض و تجربة " سوزان براون" احد مرضى سرطان الثدي  في أمريكا .

أكدت سوزان براون  إن أهم شيء في هذا المرض الإرادة، مضيفة "سوف تتغلبي عليه، وعدم ترك نفسك للاكتئاب لأن بعد معرفتك بأنك مصابة بهذا المرض يحدث شعور غريب من الخوف و الاكتئاب لذلك يجب التغلب على هذا الشعور بالإرادة و التحدي .

وأكدت براون أن كلما تم اكتشاف المرض مبكرا يساعد على الشفى منه بشكل أكبر لذلك يجب عن حدوث أي ألم أو علامات غريبة في جسدك أن تذهبي للطبيب على الفور .

وشرحت بعض علامات سرطان الثدي وهم  إحمرار و تورم في هذا المنطقة، تغير في شكل الجلد في الثدي، آلام في الثدي او الابط أو المنطقة الحول الثدي، تغير في شكل الحلمة الثدي، إفراز الثدي لمدة شفافة  أو أبيض أو أي لون اخر  وتغير في حجم الثدي او لونه  ، مؤكدة أنهعند حودث تلك العلامات يجب الذهاب للطبيب في أسرع وقت .

وأوضحت براون أنها أصيبت بهذا المرض بعد الرضاعة لطفلتها  الثانية، لذلك نصحت كل أم  بعد الرضاعة تقوم بالكشف المخصوص لهذا المرض تجنبا لحدوثه  وينصح بعمل هذا الكشف  للنساء فوق سن ال40 كل سنة مرة .