مصر للطيران تكشف تفاصيل أسعار رحلات الحج


كشفت مصر للطيران في بيان رسمي لها منذ قليل عن تفاصيل الشرائح المختلفة لأسعار التذاكر الخاصة بالحجاج.

يأتي ذلك بعد  ما أثير مؤخرا  جدل حول ارتفاع أسعار تذاكر مصر للطيران لموسم الحج هذا العام.
وأكدت الشركة الوطنية أن هذا الموضوع تضمن الكثير من المغالاة وعدم إظهار الحقيقة بشكل كامل، خاصة فيما أثير عن سعر مصر للطيران البالغ 29 ألف جنيه للذهاب والعودة شامل الرسوم والضرائب والخاص برحلات آخر يوم ذهاب وأول يوم عودة في تشغيل رحلات موسم الحج والتي من المقرر أن  تبدأ يوم 9 اغسطس وتنتهي يوم 26 أغسطس حيث تم التسويق له على أنه السعر الوحيد المعلن لحجاج السياحة.
وأكدت الشركة  أن هذا مناف تماما للحقيقة حيث لاتتعدي نسبة المقاعد المطروحة بهذا السعر 3% فقط من اجمالي السعة المقعدية المخصصة للحج بشكل عام وهي النسبة المخصصة للحج الفاخر وجاء هذا السعر نظرا لزيادة الطلب وقلة العرض في هذا اليوم " 26 أغسطس".
وتابعت الشركة "وحرصا من شركة مصر للطيران على تلبية طلبات المواطنين المصريين الراغبين في أداء موسم الحج هذا العام وفي إطار العلاقات الطيبة بينها وبين شركات السياحة الدينية العاملة في الموسم فقد راعت مصرللطيران قدر الإمكان الأسعار المعلنة بعيدا عن يوم 26 أغسطس وطرحت شرائح سعرية أخرى لباقي البرامج السياحية على استعداد لتنفيذها على الفور على النحو التالي فترة الإقامة بين السفر والعودة من 21 يوم وحتى 23 يوم بسعر 14100 جنيه ومدة الإقامة من 18 يوم الي 20 يوم بسعر 14900 جنيه ومدة الإقامة 17 يوم أو أقل خارج الأيام المميزة 16400 جنيه علما بأن جميع هذه الأسعار شاملة الرسوم والضرائب علي عكس مااعلنته شركات طيران أخرى من أسعار غير شاملة الضرائب .
وأكد البيان أن نسبة المسافرين منذ بداية الموسم في 9 اغسطس وحتى 25 اغسطس تمثل 97 % من الحجاج  المستهدف نقلهم هذا العام بأسعار تبدأ من 10650 جنيه ويتم تسعيرها طبقا لمدة البرنامج .
وأوضحت  مصر للطيران أن  حجاج القرعة والتضامن يمثلون أكثر من 60% من إجمالي الحجاج المخطط نقلهم هذا العام يتراوح أسعار تذاكرهم جميعا مابين 10350 جنيه حتي 10650 جنيه وهو أقل من سعر تكلفة تشغيل هذه الرحلات والمبنية بشكل اساسي على أسعار الدولار والذي تم تحرير سعر صرفه مؤخرا من 8.80 جنيه الي 18 جنيه حاليا والذي يمثل 85 % من تكلفة التشغيل .




وأكدت الشركة أنها لن تعمل لمصلحة فئة معينة لايعنيها إلا الكسب على حساب المصلحة العامة للشركة الوطنية التي تهدف دائما منذ انشائها الي مصلحة المواطن المصري وتتنافس في تقديم أفضل الخدمات التي تليق به.

  وأشارت  مصر للطيران إلى أنها على استعداد لتلبية أي طلبات لكافة الشركات والهيئات الراغبة في الحجز على مصر للطيران والتي لها مطلق الحرية في اختيار الشريحة السعرية التي تناسبها والتي تبدأ من 10650 جنيه مع تطبيق شروط السعر من حيث مواعيد السفر ومدة الإقامة.