شوقي يوقع بروتوكول تعاون مع الاتحاد المصرى للترايثلون

وقع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الخميس 27 يوليو، بروتوكول تعاون مشترك بين الوزارة والاتحاد المصري للترايثلون (الثلاثي)، ويمثله اللواء أحمد ناصر مؤسس ورئيس الاتحاد المصري للترايثلون، بشأن تنفيذ مشروع (الترايثلون أسلوب حياة وبطولة)، وهي رياضة عبارة عن ثلاث ألعاب (سباحة/ جرى/ درجات).
وأكد شوقي أن الدولة  لها دورًا كبيرًا في دعم تطوير منظومة التعليم  بشكل واضح، مشيرًا إلى أن الأنشطة جزء هام  وأساسي من الفلسفة المستهدفة في هذا التطوير، وبخاصة الرياضة والفنون والثقافة، حيث إن الأنشطة تحقق النمو المتكامل للتلاميذ، والتنشئة والتربية المتكاملة والمتوازنة.
وأوضح أن الأنشطة التربوية تشكل أحد العناصر المهمة في بناء شخصية التلاميذ وصقلها؛ لتدفعهم إلى التفكير السليم والتميز في الأداء، مشيرًا إلى دورها في إتاحة الفرصة لإشباع ميولهم ومنحهم الحرية في التفكير من خلال التفاعل مع زملائهم؛ فتتأصل لديهم قيم أخلاقية عديدة مثل: ( التعاون والمشاركة والأمانة والصدق والسلام وآداب الحوار واحترام الرأي الآخر).
ولفت شوقي إلى أن النظام الجديد للتعليم والذي يبدأ في العام الدراسي 2018 يبني على الاهتمام بالأنشطة، وممارسة الرياضة بجميع أنواعها، مؤكدًا أن هناك الكثير من التعاون والتنسيق بين جهات عديدة لنشر رياضات أخرى.
 وأشار شوقي إلى أن السيد رئيس الجمهورية وجه بدعم الموهوبين والاهتمام بهم، وأنه سيتم إعداد حضانة لهؤلاء الطلاب لرعايتهم، مشيرًا إلى أن هذا البروتوكول يساعد في تحقيق هذا الهدف، لافتا إلى ضرورة مشاركة مدارس التعليم الفني في ممارسة هذه الرياضة لتحفيزهم.
ومن جهته، أعرب اللواء أحمد ناصر مؤسس ورئيس الاتحاد المصري للترايثلون عن سعادته لتحمس الدكتور الوزير لتنفيذ هذا المشروع لنشر هذه الرياضة وتحفيز الشباب عليها.
وأوضح أن الاتحاد المصري للترايثلون هو أحد التروس التي تعمل من أجل استمرار الرياضة، وأن هذا المشروع يساعد على ممارسة الرياضة بصفة عامة والترايثلون بصفة خاصة للمساهمة في دعم ممارسة الرياضة في المدارس، وتدريب وتعليم معلمي التربية الرياضية لمساعدة الطلاب لممارسة الرياضة بشكل محترف.
وأكد أن هذا المشروع من أكبر المشروعات التي تساهم في تشغيل الشباب، واكتشاف العناصر الموهوبة وضمها إلى النوادي والهيئات والتي تقدر بعدد 30 ناديا وهيئة بالاتحاد.