وزير الأوقاف: مصر لديها مقومات فريدة للسياحة الدينية

أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة أن مصر تمتلك مقومات فريدة للسياحة الدينية يدعمها التسامح الديني وتم اختيار سيناء في مؤتمر "سيناء عاصمة السياحة الدينية"؛ لأنها تتميز بتاريخ فريد واحتضنت الأديان السماوية الثلاثة، ومن المعالم الفريدة الجديدة في المحافظة مسجد الصحابة الذي يعتبر تحفة معمارية فريدة.
وأشار "جمعة" خلال كلمته في المؤتمر التحضيري لسيناء عاصمة السياحة الدينية، الذي عقده اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، الخميس 27 يوليو، إلى أن المؤتمر سيكون رسالة قوية للخارج لنشر التسامح الديني والتعايش السلمي ونشر السلام العالمي، وتلك هي قوة مصر الناعمة.
حضر اللقاء الدكتور أسامة العبد رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، والشيخ محمد أبو زيد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، والدكتور هاني عزيز رئيس جمعية محبي مصر للسلام ورئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب وممثلين عن وزراء الشباب والرياضة والثقافة والعديد من الشخصيات العامة.
يذكر أن المؤتمر ينعقد بدعوة من اللواء محافظ جنوب سيناء بمدينتي شرم الشيخ وسانت كاترين، ومشاركة وزارتي الأوقاف والسياحة واللجنة الدينية بمجلس النواب، حيث سيتم إعلان سيناء عاصمة للسياحة الدينية، نظرا لما تضمه سيناء من آثار مهمة لجميع الأديان السماوية، إضافة إلى ما حباها الله به من طبيعة خلابة ومعالم سياحية وتراثية أخرى.
وسيتم على هامش المؤتمر افتتاح المركز العالمي للثقافة الإسلامية باللغات الأجنبية المختلفة بمسجد الصحابة بمدينة شرم الشيخ.
ومن المقرر أن يتم خلال المؤتمر التحضيري الذي تقيمه محافظة جنوب سيناء، وضع اللمسات التحضيرية النهائية للمؤتمر.