إعداد تخطيط متكامل لإنشاء كيان ثقافي شامل بالعاصمة الإدارية الجديدة

عقد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً اليوم، بوزراء الإسكان، الثقافة، والآثار، والتجارة والصناعة، لمتابعةً تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة بإعداد تخطيط متكامل لإنشاء كيان ثقافي شامل في كل من العاصمة الإدارية الجديدة، ومدينة العلمين الجديدة، والمدن الجديدة الجاري إنشاؤها بمحافظات صعيد مصر، على أن يشمل الكيان دار للأوبرا، ومكتبة، ومسرح، ومراكز لحفظ التراث، ومتحف للفن الحديث، وورش للإبداع. 
وأكد رئيس مجلس الوزراء في مستهل الاجتماع على اهتمام الدولة البالغ بالثقافة باعتبارها أحد السبل الرئيسية لمواجهة الفكر المتطرف، ونشر الوعي بين أبناء الوطن، بما يمكنهم من إدراك حجم الفرص والتحديات،  والتسلح بأسباب العلم لإستكمال مسيرة البناء والتنمية.
وتم خلال الاجتماع بحث الخطوات اللازمة لإتمام التخطيط المطلوب في الوقت المحدد له، تمهيداً للبدء في التنفيذ، وأشار وزير الثقافة إلى أن الدولة حريصة على أن يكون هناك مركزاً ثقافياً في كل محافظة، مع تفعيل دور تلك المراكز بما يمكنها في تأدية دورها في نشر الثقافة والوعي واستيعاب طاقات الشباب. 
وأضاف الوزير أن الدولة تولي اهتماما كبيراً بالحفاظ على الحرف التراثية والتوسع في التسويق لمنتجات تلك الحرف من خلال المعارض في الداخل أو الخارج.