خبير عالمي يجري 10 جراحات لمرضى أورام الجهاز الهضمي بسوهاج

فعليات مؤتمر وقتك لبلدك
فعليات مؤتمر وقتك لبلدك

أعلن د. أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج عن زيارة الخبير العالمي الدكتور نادر حنا استشاري جراحة أورام الجهاز الهضمي للمحافظة نهاية الشهر الجاري لاجراء 10 عمليات جراحية والكشف على 40 حالة مرضية.

يأتي ذلك في اطار فعاليات مبادرة "وقتك لبلدك" بالتعاون بين المجلس الأعلى للجامعات وفريق العمل من مؤسسة "اسمعونا".

وأشار المحافظ إلى أن  الزيارة ممتدة من 29 يوليو الحالي وحتي الرابع من اغسطس القادم، كما يضم الفريق الدكتورة رنا زيدان عضو مجلس أمناء مؤسسة اسمعونا ومديرة مباردة وقتك لبلدك والمهندس جمال عبد الناصر  امين الصندوق وعضو مجلس امناء مؤسسة اسمعونا.


واوضح المحافظ أن المبادرة تهدف الي تدريب شباب الاطباء العاملين بالمستشفيات الجامعية علي احدث الطرق الطبية والعلاجية وذلك بعد توقيع بروتوكول تعاون بين المستشفيات الجامعية ومؤسسة اسمعونا الخيرية.


كما تهدف المبادرة إلى تبادل الخبرات والمعارف بين كبار الاساتذة في المستشفيات الجامعية المصرية وعلماء مصر في الخارج ، وسيتم إجراء الكشف على المرضى في اليومين الثاني والثالث للمبادرة ، وإجراء العمليات للمرضي الذين تم اختيارهم في اليومين الرابع والخامس من المبادرة .

وأكد عبد المنعم أن علاج جميع الحالات سوف يكون بالمجان موضحا ان تلك المبادرة تمثل صورة حقيقية للتعاون بين اجهزة الدولة ومنظمات المجتمع المدني غير هادفة للربح وذلك لرفع مستوي كفاءة الخدمة المقدمة للمواطن المصري.