تعرف علي إيرادات أفلام عيد الفطر .. و"هروب اضطراري" يغرد منفرداً بـ 47 مليون جنية

استطاع فيلم "هروب اضطراري" أن يحقق رقمًا قياسيًا جديدًا جعله يقترب من نصف إجمالي إيرادات الموسم السينمائي للأفلام التي تم طرحها في عيد الفطر 2017 والتي وصلت إيراداتها إلي حوالي 96 مليون و499 ألف جنيه .


بدء الموسم السينمائي الحالي يوم 24 يونيو الماضي، حيث تنافس فيه 5 أفلام وهم "هروب اضطراري، "تصبح علي خير"، "جواب اعتقال"، "الأصليين"، و"عنتر ابن ابن ابن ابن شداد".


وبعد 33 يوما من بدء العروض، حقق فيلم "هروب اضطراري"، ما يقرب من 47 مليون جنيه، حاصلاً بمفرده علي ما يقرب من نصف إيرادات أفلام العيد.


"هروب اضطراري" من بطولة أحمد السقا، غادة عادل، أمير كرارة، فتحي عبد الوهاب، أحمد زاهر، ومصطفي خاطر، ويعد الفيلم ثاني تعاون بين الممثل أحمد السقا والمخرج أحمد خالد موسي ، ويضم الفيلم عدد كبير من ضيوف الشرف مثل أحمد فهمي، وباسم سمرة، ومحمد فراج، وعزت أبو عوف، وبيومي فؤاد، ودينا الشربيني.


وجاء في المركز الثاني فيلم "تصبح علي خير" بإيرادات وصلت 19 مليون و583 ألف جنيه، ويعد الفيلم بمثابة عودة للفنان تامر حسني بعد غياب عن السينما لمدة عامين بمشاركة درة، ونور، ومي عمر، ومحمود البزاوي، وبيومي فؤاد.


أما في المركز الثالث كان فيلم "جواب اعتقال" بإيرادات 15 مليون و863 ألف جنيه، الفيلم من بطولة محمد رمضان، ودينا الشربيني، وإياد نصار، وسيد رجب، وذلك كان بعد أن كان في المرتبة الثانية منذ وقفة عيد الفطر.


فيلم "الأصليين" استقر في المركز الرابع بإيرادات 7 مليون و297 ألف جنيه.


فيلم "الأصليين" بطولة خالد الصاوي، وماجد الكدواني، ومنة شلبي، وكندة علوش ومحمد ممدوح، ويعد الفيلم هو ثان تعاون بين المخرج مروان حامد والمؤلف أحمد مراد، الذي يكتب للسينما مباشرة هذه المرة، دون طرح العمل في رواية كما جرت العادة في أفلامه السابقة.


وأخيراً جاء في المركز الخامس "عنتر ابن ابن ابن ابن شداد" بإيرادات بلغت 6 ملايين و386 ألف جنيهاً، الفيلم من بطولة محمد هنيدي، ودرة، وهالة فاخر، وباسم سمرة، ولطفي لبيب، وعلاء مرسي، وخالد سرحان.