الزمالك يواجه العهد اللبناني ويرفع شعار "لا بديل عن الفوز" لمصالحة الجماهير

يلتقي اليوم الاربعاء 26 يوليو في التاسعة مساء اليوم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مباراته أمام نظيرة فريق العهد اللبنانى علي استاد الإسكندرية ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية بالبطولة العربية لأول مرة فى تاريخه حيث لم يلتق الفريقان مطلقًا من قبل لعدم وجود مسابقات مشتركة بينهما حيث ينافس بطل لبنان فى بطولة آسيا بينما ينافس الأبيض بالبطولات الأفريقية ولم يلتقيا كذلك فى مباريات ودية.

فريق الزمالك ::

يدخل فريق الزمالك المباراة يحتل المركز الأول مكرر برصيد نقطة وحيدة حققها بعد ما تعادل مع الفتح الرباطى المغربى فى الجولة الأولى بهدفين لكل فريق بينما نجح العهد اللبنانى فى تحقيق نقطة التعادل أيضا بعد التعادل بهدف لكل فريق فى الجولة الأولى أيضا أمام النصر السعودى. 

ويدخل الزمالك مباراة الليلة بشعار الفوز لحصد نقاط المباراة الثلاث وتحقيق أولى انتصاراه في البطولة العربية ومصالحة جماهيره حيث أن الفريق الابيض سقط في فخ التعادل في الجولة الأولى أمام فريق الفتح الرباطي المغربي بهدفين لكل منهما .

ويعاني الأبيض من مرحلة عدم استقرار خاصة في ظل الخلافات التي نشبت مؤخرا بين البرتغالي إيناسيو ومرتضى منصور رئيس النادي والتي توعد فيها الأخير المدرب بسبب هجومه عليه بينما يتمسك فريق العهد بأمل المنافسة على التأهل للدور المقبل وتحقيق الانتصار على حساب الفارس الأبيض الليلة.
 
ويسعى البرتغالى اوجستو ايناسيو المدير الفنى لفريق الزمالك إلى الخروج من النفق المظلم الذى بات وشيكاً فى كل مكان عقب النتائج السيئة التي أحرزها الفريق الأبيض وخروجه من دورى أبطال أفريقيا بدورى المجموعات وفشله فى تحقيق لقب الدوري المصري الممتاز بعد ما احتل المركز الثالث بجدول الدورى بالإضافة لتقديم مباراه سيئه أمام الأهلى والخسارة بهدفين نظيفين.

وحرص المدرب البرتغالي علي عقد عدة جلسات فنية لمناقشة كل نقاط القوة والضعف بالفريق المنافس ووضع بعض التعليمات الفنية والخطط لتنفيذها بمباراة اليوم وإسعاد الجماهير البيضاء التي تفقد الامل وتشتاق لمتابعة مباراة حقيقية من مدرسة الفن والهندسه التي غابت طويل. 

وينوى الجهاز الفنى لنادي الزمالك إجراء عدة تعديلات فى التشكيل الأبيض خلال مواجهة العهد اللبنانى بعد سلسلة الإصابات التى ضربت الفريق بالمباراة الماضية أمام الفتح الرباطى وإصابة أحمد الشناوى وأحمد أبو الفتوح وأحمد رفعت وعلى جبر ما جعل إيناسيو مضطرًا لإجراء تعديل بالتشكيل فى ثانى مبارياته بالبطولة العربية.

ويعود الحارس الصاعد عمر صلاح للظهور من جديد مع الزمالك فى لقاء الليلة بعد تألقه فى مباراتى طلائع الجيش بكأس مصر والأهلى بالدورى بينما سيتواجد محمود جنش على مقاعد البدلاء بدل أحمد الشناوى لإصابة الأخير ما أدى لاستدعاء جنش للمعسكر بعدما تخلف عن التواجد فى البداية للإصابة.

كما تشهد تشكيلة الزمالك قيادة حسنى فتحى للجبهة اليسرى لتعويض غياب أحمد فتوح المصاب بينما اقترب حازم إمام من قيادة الجبهة اليمنى والتواجد بالتشكيل الأساسى فيما سيظهر محمد مسعد بالتشكيل الأساسى لتعويض غياب المصاب الآخر أحمد رفعت.

ويعد التشكيل الأقرب للزمالك فى مباراة العهد اللبنانى مكونًا من:"

حراسة المرمي : عمر صلاح.

خط الدفاع : حسنى فتحى وعلى جبر ومحمد مجدى وحازم إمام .

خط الوسط : معروف يوسف وأحمد توفيق ومحمود دونجا وشيكابالا ومحمد مسعد .

خط الهجوم : حسام باولو.

فريق العهد اللبناني ::

على الجانب الاخر يدخل فريق العهد اللبنانى المباراة أمام نظيرة الزمالك ويحتل المركز الثالث بعد التعادل مع النصر السعودى بنتيجة 1/1 ليشتعل الصراع فى المجموعة حول تذكرة التأهل للدور قبل النهائى بعد تساوى الفرق الأربعة فى عدد النقاط بعد الجولة الأولى.

ويسعى فريق العهد اللبنانى إلى استغلال حالة التفكك الظاهرة علي الفريق الأبيض والخلافات التي باتت واضحة بين المدير الفني ومرتضي منصور رئيس النادي والفوز اليوم بعد ما نجح فى تقديم مردود جيد فى اللقاء الأول أمام النصر السعودي خاصة أنه يخوض اللقاء بأعصاب هادئة نظرا لفارق الإمكانيات بينه وبين الزمالك حيث أكد المدير الفني للعهد اللبناني علي استعداد فريقه التام لخوض اللقاء والفوز بمباراة اليوم.

ويأمل فريق العهد اللبناني فى مواصلة الصورة الجيدة التى ظهر عليها خلال أولى مبارياته أمام النصر السعودى وتحقيق المفاجأة الكبرى بالتعادل رغم أنه كان مرشحًا لخسارة جميع مبارياته قبل انطلاق البطولة.

ويشارك العهد اللبنانى في البطولة العربية بعدما نجح في اجتياز التصفيات على حساب الرفاع البحريني وشباب الخليل الفلسطيني، وفنجاء العماني على الترتيب، وأبرم النادي العديد من الصفقات لتدعيم صفوف الفريق قبل انطلاق البطولة بالتعاقد مع حارس منتخب لبنان مهدي خليل، والمدافع علي السعدي، والغاني عيسى يعقوبو لاعب خط الوسط، والمهاجم السنغالي إبراهيما ديوب وخاض مباراتين وديتين استعدادًا للبطولة أمام منتخب لبنان تحت 21 عاماً وتمكن من تحقيق الفوز بثلاثية نظيفة، قبل أن يتعادل 1/1 مع نفط الوسط العراقي.