محافظ أسيوط لرؤساء المراكز : كل منكم رئيس جمهورية بمركزه

شدد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط على مراجعة كافة محطات الوقود على مستوى المحافظة ومدى تطبيقها لاشتراطات الأمان والوقاية من المخاطر وتحديد المحطات المرخصة وغير المرخصة أو التي يوجد بها قصور وغير مطابقة للمواصفات مشيراً إلى أهمية الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين من أخطار الحريق بكافة ربوع المحافظة .


جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة بحضور المهندس محمد عبد الجليل النجار سكرتير عام المحافظة ، والدكتور عواد أحمد السكرتير العام المساعد، واللواء علاء الدين منصور نائباً عن مدير أمن أسيوط ، والعقيد وليد الشحات المستشار العسكري للمحافظة ورؤساء المراكز والمدن والأحياء والقيادات التنفيذية بالمحافظة.


وأوضح الدسوقي أن كل رئيس مركز ومدينة هو رئيس جمهورية في مركزه لديه الصلاحيات الكافية لاتخاذ الإجراءات اللازمة وإزالة العوائق أمام المشروعات التي يتم تنفيذها كُلِ في مركزه لافتاً إلى ضرورة متابعة تلك المشروعات والانتهاء منها في الوقت المحدد لها.


ووجه الدسوقي؛ رؤساء المراكز والأحياء لإنشاء أسواق للباعة الجائلين واستكمال تلك المنظومة بجميع المراكز وذلك للقضاء على ظاهرة الباعة والأسواق العشوائية والتي انتشرت خلال الفترة الأخيرة بالشوارع والميادين مما يؤثر على الحركة المرورية مطالباً كل رئيس مركز ومدينة باختيار مكان ومساحة أرض لإنشاء تلك الأسواق لرفع معاناة المواطنين من الاختناقات المرورية بعدد من الشوارع والميادين.


وناقش المحافظ الموقف التنفيذي للخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي 2017/2018 واتخاذ الإجراءات اللازمة لبدء تنفيذ المراحل المتتالية من الخطة الاستثمارية المعتمدة لكافة مراكز وقرى المحافظة المحددة من قبل دون تقصير أو تخاذل في أي قطاع من القطاعات والتنسيق بين كافة المراكز والمديريات والمحافظة ووزارة التخطيط والإصلاح الإداري.


ووافق المجلس خلال الجلسة على خرائط المخططات التفصيلية لـ (ساحل سليم ، البداري ، الغنايم) التي تم إعداداها بالتنسيق مع أحد المكاتب الاستشارية المتخصصة والقوات المسلحة طبقاً للبرتوكول التعاون بين وزارة التنمية المحلية والهيئة الهندسية للقوات المسلحة.


كما وافق المجلس على قبول تبرعات من المواطنين لصناديق الخدمات والمساعدات والنظافة بمراكز منفلوط وحي شرق وحي غرب والغنايم وصدفا.