التصديري للأثاث يدعو الورش الصغيرة للاكتفاء بالمكونات بدلا من المنتج الكامل

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد عضو مجلس إدارة المجلس التصديري للأثاث، المهندس وليد عبد الحليم، أن إستراتيجية تنمية قطاع الأثاث 2020 تستهدف جذب استثمارات جديدة بقطاع الصناعات المغذية لصناعات الأثاث مع تشجيع تخصص الورش الصغيرة والمتوسطة وحتى المصانع الكبرى في صناعات المكونات أسوة بالتطور العالمي.

وأضاف عبد الحليم في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء 26يوليو2017، أن هذه السياسة التصنيعية ستعمل علي زيادة قيمة الصادرات وزيادة تنافسيتها عبر الاستفادة من اقتصاديات الإنتاج الكبير لتخفيض التكلفة.

وأوضح أن نحو 98% من منشآت القطاع تعد منشآت صغيرة ومتناهية الصغر حيث يعمل بها أقل من 5 عمال وبتحولها إلي إنتاج المكونات بدلا من المنتج التام فان اقتصاديات تشغيلها ستتحسن وتحقق نتائج أفضل تنعكس علي القطاع ككل من حيث حجم الإنتاج والصادرات خاصة أن ورش صغيرة بايطاليا علي سبيل المثال تصدر كل منها بأرقام تصل إلي 50 مليون يورو سنويا.

وطالب بالاستفادة من التجربة الصينية في التوسع في إنشاء المدن الصناعية المتخصصة ليس فقط في صناعات محددة وإنما لمكوناتها أيضا داعيا إلي مراعاة هذه السياسة في إنشاء مدينة دمياط الجديدة للأثاث، خاصة أن مصر ليس بها أخشاب وإنما عمالة ماهرة سواء في شغل الحفر علي الخشب وشغل النحاس والمعادن.