فيديو.. طلاب هندسة المنوفية يخترعون " طائرة بدون طيار " من بقايا الخردة

طلاب هندسة المنوفية يخترعون " طائرة بدون طيار " من بقايا الخردة
طلاب هندسة المنوفية يخترعون " طائرة بدون طيار " من بقايا الخردة
قام فريق من طلاب كلية الهندسة جامعة المنوفية،بتحقيق إنجاز غير مسبوق فى الصناعة المصرية ، من خلال صناعة نموذج لطائرة تعمل بنظام التحكم عن بعد وذلك فى مشروع التخرج الخاص بالفرقة الرابعة شعبة "هندسة ميكانيكا" لعام 2017. 

ومن جانبه، قال المهندس طارق غنيم الاستاذ بكلية هندسة جامعة المنوفية و المشرف على مشروع تخرج الطلاب والمتحدث باسم الفريق، إن خطوات تنفيذ المشروع بدأت بعملية البحث عن كيفية إنشاء الطائرات ،وجمع المعلومات عن التجارب السابقة وأكد ان فكرة هذا المشروع لم تكن وليدة هذا العام ولكن كان التخطيط لها من العام الماضى، حيث صممو مجسم اصغر من التصميم الحالى بتكلفة أعلى من التصميم النهائى وأضاف أنهم قاموا بعد ذلك بتصميم طائرة جديدة أكبر حجما وأقل تكلفة من نموذج العام الماضى.


 وأشار المشرف على هذا المشروع أن بعض المواد المستخدمة فى صنع الطائرة مكون من إطار كرسى متحرك والسوست والحديد المستخدم فى الطائرة من توكتوك وعلى هذا المنوال تم تجميع معظم مكونات الطائرة من بقايا "الخردة "التى تم استخدامها قبل ذلك فى بعض الالات الاخرى.
 
وتابع" المشرف " أن عملية تحديد ميزانية المشروع كانت تمثل عائق نظرا للتكاليف الهائلة للمواد المستخدمة لكننا استطعنا التغلب على هذه الازمة ،وبعد ذلك بدأت مرحله تجميع المواد واستخدامها حتى وصلنا إلى المرحلة النهائية في التصنيع وتفعيل نظام الريموت كنترول ، والتى نفذت ببراعة ومهارة رائعة تدل على مستوى الفريق العلمى المتميز.

 وأضاف المهندس طارق غنيم ان الهدف الاساسى من فكرة هذا الهذا المشروع هو ان تستخدم الطائرة فى رش المحاصيل الزراعية وتمنى  أعضاء الفريق المنفذ للمشروع  ان يفيد هذا الاختراع فى تنمية الزراعة والمحاصيل الزراعية