الأخبار المتوقعة الأربعاء 26 يوليو

الأخبار المتوقعة
الأخبار المتوقعة
القاهرة: يعقد المندوبون الدائمون للدول الأعضاء بجامعة الدول العربية اجتماعا تشاوريا مغلقا، برئاسة الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط، وحضور نائب المبعوث الأممي إلى سوريا السفير رمزي عز الدين،وذلك لاطلاع المندوبين الدائمين على آخر تطورات الاتصالات التي يجريها مكتب المبعوث الأممي حول الأوضاع في سوريا.

جدة: تبدأ اجتماعات الدورة السادسة للجنة الوزارية المشتركة السودانية السعودية، بمدينة جدة، وتستمر يومين، تتناول الاجتماعات بحث سبل التعاون الثنائي في المجالات السياسية والاقتصادية وغيرها.

الخرطوم: يتوجه وزير الخارجية السوداني، الدكتور إبراهيم غندور، إلى بلغاريا في زيارة رسمية يجري خلالها مباحثات تتناول فرص ومجالات التعاون المختلفة بين البلدين، كما يعقد لقاءات مع رجال الأعمال، وتعد الزيارة الأولى منذ عقود لمسئول حكومي سوداني رفيع.

القاهرة: يفتتح الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، حمام السباحة الأوليمبي الجديد بملاعب جامعة القاهرة بالمدينة الجامعية للطلبة، والذي تم إنشاؤه بمواصفات دولية ، ويتكون من 10 حارات ونظام تدفئة بتكلفة نحو 18 مليون جنيه، وهو يسمح بإقامة المباريات الأوليمبية والدولية ، كما يفتتح تجديدات حمام السباحة القديم المخصص للتدريب لمختلف الأعمار والسباحة وإقامة المسابقات الجامعية بأنواعها المختلفة.

القاهرة: تنظم اللجنة الثقافية ولجنة الشئون العربية بنقابة الصحفيين، ندوة لمناقشة كيفية مواجهة الاعتداء على المسجد الأقصى وأصل المشكلة وطرق المقاومة، يشارك فيها الدكتور محمد عبدالعليم الباحث المتخصص في الشأن الإسرائيلي بمركز الدراسات الاستراتيجية بالأهرام، والكاتب والمؤرخ الفلسطيني عبدالقادر ياسين، والدكتورة ناجية سيد عبدالمغني الباحثة في الآثار المعمارية.

القاهرة: يعقد المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة اجتماعا برئاسة المحافظ المهندس عاطف عبدالحميد ، وبحضور نوابه ومديري المديريات ورؤساء الأحياء، لاستعراض تقارير المديريات المختلفة وفي مقدمتها الصحة والتربية والتعليم والتموين والأوقاف والطب البيطرى ، وماتم تنفيذه خلال احتفالات المحافظة بعيدها القومى والتي من المقرر أن تنتهى بنهاية الشهر الجاري.

الخارجة: تنطلق أولى الدورات التدريبية التي تنفذها منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة "الفاو" بالتعاون مع القطاع الزراعي بالوادي الجديد حول العناية بأشجار النخيل والتمور.

الإسكندرية: ينظم مركز النيل للإعلام التابع إلى الهيئة العامة للاستعلامات، بالتعاون مع إدارة التثقيف والإعلام الصحي بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، ندوة بعنوان "فيرس سي - الوقاية والعلاج"، تأتي في إطار الاحتفال باليوم العالمي للقضاء على فيروس "سي".