رئيس الهيئة الوطنية للصحافة: إسرائيل خطر يهدد منطقة الشرق الأوسط

أكد الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أن الجيش المصري حافظ على كيان الدولة المصرية وقدم تضحيات كثيرة فداءًا للوطن، مشيرًا إلى أن علينا جميعًا إدراك المحاولات التي تواجهها مصر لإسقاطها.


وأضاف "جبر"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "ten"، اليوم الثلاثاء، أن الهيئات الإعلامية والصحفية الآن تعد ميثاق شرف إعلامي للحفاظ على الدولة والشعب المصري، لافتًا إلى أن الهوية الوطنية لا تتعارض مع الأديان.


وقال  إن الأرض المصرية جزء من الكيان ولا يجوز التفريط فيها أبدًا، مشيدًا بدور القوات المسلحة وبشباب مؤتمر الشباب الذي يملكون روح وطنية وأفكار إيجابية. 


وأوضح "جبر" أن من أخطر القضايا التي تمت مناقشتها في مؤتمر الشباب بالإسكندرية هي مقارنة الدولة المصرية القوية بالدولة الفاشلة، موضحًا أن عودة الدولة المصرية تساوي عودة الحياة للشعب المصري.


وشدد رئيس الهيئة الوطنية للصحافة" على ضرورة  التقليل من نظرته التشاؤمية، وأن يقوم بتعظيم النظرة التفاؤلية وينقل الحقيقة بكل مصداقية ومهنية، مؤكدًا أن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي عن ملف الدولة الفاشلة كان مؤثرًا للغاية مشيرا إلى أن أكبر خطر يهدد منطقة الشرق الأوسط هو الخطر الإسرائيلي.