عشوب: الجمعية المصرية الأفرو أسيوية بصدد إقامة أكبر مهرجان للتواصل بين الثقافات

أقيم مساء اليوم المؤتمر الصحفي الخاص بالجمعية المصرية الافرو أسيوي للفنون والسينما والآداب والثقافة لإعلان عن فعاليات المهرجان الذي من المقرر آن تنطلق فعالياته للتبادل الثقافي بين مصر وعدد من الدول الأفريقية والأسيوية.


وأكد رئيس الجمعية الدكتور محمد عشوب أن عدد كبير من الدول سوف تشارك في المهرجان من أفريقيا وآسيا لكنه لم يحدد الموعد أو المكان الذي من المقرر إقامة الفعاليات.


وعرض قبيل بدء المؤتمر الصحفي البرومو الخاص بالمهرجان والذي ضم عدد بدوموهات الأفلام المتوقع مشاركتها في المهرجان المزمع إقامته.


وأشار "عشوب" إلي أن بعض الجهات الخاصة التي تستغل اسم الأفرو أسيوي أعلنت عن إقامة مهرجان مشابه ورفضت الجهات المعنية الفكرة من إقامته وأكد آن الجهة الرسمية المنوطه بإقامة المهرجان هي الجمعية المصرية الافرو أسيوية.


وأكد "عشوب" أن الجمعية كونها الفنان القدير السيد راضي وجمعت خيرة كتاب ونقاد وفناني مصر، وأن الجمعية تحاول الآن أن تقدم للعالم أجمع تواصل اجتماعي وفني وثقافي بين آسيا وأفريقيا، وانه قام بإنتاج فيلم سينمائي مشترك بين اندونيسيا ومصر، مشيرا إلى أن هناك تقصير من الناحية الثقافية والفنية.


وأوضح عشوب انه تم عقد بروتوكولات مع المركز الكاثوليكي وأكاديمية عصمت يحي للفنون والمجلس العربي الافرو أسيوي ويرأسه الأمير ترك بن عبد العزيز آل سعود وآخر مع نقابة المهن السينمائية واتحاد الفنانين العرب.


وأشار إلي أن مهرجان الافرو أسيوي فيتم التحضير له علي قدم وساق كما تم إجراء عدد من الاتصالات بين مجموعة من الدول في آسيا وأفريقيا، بالإضافة إلي مصر وسيتم الإعلان عن كافة التفاصيل في مؤتمر ضخم بالإضافة إلي المحافظة الكبيرة التي سيتم إقامته فيه.


كما تكريم عدد من الفنانين على رأسهم الملحن حلمي بكر الذي أكد آن جسور التواصل الثقافي بين البلدان هي التي تشكل وعي الشعوب وتقرب الشعوب من بعضها البعض، ومن بين المكرمين المخرج حسني صالح الذي أكد أننا في حاجة ملحة لهذه النوعية من المهرجانات التي تقرب أواصل التبادل الثقافي بين البلدان سواء كانت افريقية أو أسيوية.


كما تم تكريم الفنان عبد الله مشرف، والفنان علاء مرسي علي مجمل أعمالهم الفنية من إدارة الجمعية المصرية الافرو أسيوية.