الرئيس يكرم نماذج ناجحة بالمجتمع خلال الجلسة الختامية بمؤتمر الشباب بالاسكندرية

الرئيس السيسي يلقي كلمته بالجلسة الختامية
الرئيس السيسي يلقي كلمته بالجلسة الختامية
كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم عدداً من النماذج المصرية الناجحة في المجتمع المصري ومنحهم شهادات تقدير، وذلك خلال الجلسة الختامية لمؤتمر الشباب الذي عقد بمحافظة الإسكندرية.


حيث كرم الرئيس السيسي كل من الإعلامية الراحلة صفاء حجازي، نور الشربيني بطلة العالم في الأسكواش، والطالبة أية مسعود الأولى بالثانوية العامة في مدارس الدمج، والمهندس عبد الله السعيد بالأكاديمية البحرية ، والمهندسة شيماء كمال أبو الخير الحائزة على جائزة أفضل قطعة أثاث في العالم، والمخترع بيتر إبراهيم كمال.


كما تم تكريم الدكتورة رشا السيد الحاصلة على لقب الصيدلانية المثالية على مستوى مصر، والشاب ياسين الزغبي الذي تحدى إعاقته وجمع رسائل المواطنين لتوصيلها للرئيس من محافظات إقليم غرب الدلتا.


وكانت الجلسة الختامية قد بدأت بعدد من الفقرات الفنية لفنانين من محافظات إقليم غرب الدلتا (الإسكندرية والبحيرة والغربية ومطروح) وهم المطرب محمد الشرنوبي من محافظة الإسكندرية، والمطربة صابرين النجيلي من محافظة البحيرة، والمطرب أحمد ناصر من البحيرة، المطرب أحمد رائد من محافظة كفر الشيخ، بالإضافة إلى فرقة الفنون الشعبية من محافظة مطروح.


كما تناول الحفل فيلما تسجيليا لبطولات المرأة المصرية التي لم يسلط عليها الضوء، واستعرض جهود الإعلامية الراحلة صفاء حجازي ودورها داخل ماسبيرو في عرض بيان 3 يوليو 2013 الذي ألقاه الرئيس عبد الفتاح السيسي وبعد المحطات البارزة والمهمة في حياتها العملية.


وتم عرض فيلم عن النماذج الناجحة في المجتمع المصري والذين قام الرئيس السيسي بتكريمهم وهم عبد الله السعيد المهندس بالأكاديمية البحرية الذي قدم بحثا عن تطوير التكنولوجيا البحرية والذي صنف ضمن أفضل 10 أبحاث في الولايات المتحدة، الدكتورة رشا السيد مدير صندوق دعم الأدوية بمحافظة البحيرة لمساهمتهما في توعية المواطنين بالوقاية من فيروس سي.


حيث تعد محافظة البحيرة أول محافظة تقضي على الإصابة بفيروس سي بالكامل، والمخترع الصغير بيتر إبراهيم كامل الذي فاز في مسابقة "إنتيل" المتحف الذكي، والطالبة أية طه مسعود أولى الثانوية العامة على مدارس الدمج التي تحدت مرض ضمور العضلات وتفوقت بحصولها على نسبة 99,3%.


وتناول الفيلم أيضا المهندسة شيماء كمال أبو الخير و التي حازت على جائزة أفضل تصميم قطعة أثاث في العالم ، كما تناول أيضا البطلة نور الشربيني بطلة العالم في الاسكواش، بالإضافة إلى ياسين الزغبي الذي قام بجولة في محافظات إقليم غرب الدلتا على الدراجة بالرغم من إعاقته لتوصيل رسائل وشكاوى المواطنين للرئيس.