محافظ الإسكندرية: ستة تحديات رئيسية يتم العمل على مواجهتها

محافظ الإسكندرية: الانتهاء من إنشاء 3 صوامع والإنفاق على مياه الشرب 112 مليون جنيه

د.محمد سلطان
د.محمد سلطان
أكد الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، أن المحافظة لديها 6 تحديات رئيسية يتم العمل على مواجهتها لاستكمال التنمية والنهضة داخل المحافظة.
 وأضاف "سلطان"، خلال كلمته في جلسة "آفاق التنمية بغرب الدلتا" في المؤتمر الوطني الدوري الرابع للشباب المنعقد بالإسكندرية، أن تلك التحديات تمثلت في "القضاء علي المناطق العشوائية حيث تم تطوير مناطق بالفعل مثل غيط العنب والمكس وهناك مناطق أخري يجري حصرها، ونظرًا لغياب التوسع ظهر البناء العشوائي وهناك الآن مخطط واضح"، متابعًا "لدينا مشكلة كبري في مخالفات البناء التي تمثل خطورة كبري وتضغط علي شبكات المرافق، ونعمل علي تعديل قانون البناء، وتشديد العقوبات وتنظيم تداول مواد البناء والتأكد من سلامة البناء".
 وأوضح أنه يتم العمل حاليا على تعديل هذه المنظومة مع الجميع لوضع منظومة متكاملة، مشيرًا إلى أنه بالنسبة لمنازعات الاستثمار نجحت المحافظة حاليًا في إنهاء بعضها، وحول مشكلة المحاور المرورية جارٍ العمل علي إيجاد حلول مختلفة.
وكشف محافظ الإسكندرية، عن أنه يجري بناء مشروعات إسكان في برج العرب إلى جانب إقامة مدارس جديدة بنظم متطورة في ظل وجود طفرة في مجال الطرق والكباري، والعمل على إعادة رونق الشواطئ، مضيفًا أنه تم الانتهاء من إنشاء 3 صوامع والإنفاق على في مياه الشرب 112 مليون جنيه وفِي شبكات الصرف الصحي 153 مليون جنيه.
 وتابع: أنه بالنسبة لتطوير المحاور الخمسة الرئيسيّة يتم العمل علي تطوير قطار أبو قير، ومده إلى برج العرب التي ستنتقل إليها جامعة الإسكندرية، وتطوير طريق المحمودية، وخط ترام الرمل وإلغاء التقاطعات وأخيرا تطوير منظومة النقل العام من خلال التوسع في خدمات النقل المميز وإتاحة المجال للقطاع الخاص والاستفادة من التكنولوجيا.