لعشاق الأحذية.. قائمة بـ«أشيك» المصممين حول العالم

للنساء لمسات خاصة مع الأحذية، وكثير ما يبحثن عن أحدث وأشيك تصميمات الأحذية حول العالم، ومن هنا رصدت «بوابة أخبار اليوم» مجموعة من أشيك مصممي الأحذية حول العالم يتم اختيارهم من قبل نجوم العالم.
 
"ستيوارت ويتزمان".. ماركة خاصة بالمصمم الأمريكي ستيوارت ويتزمان والتي اشتهرت تصاميمه في عالم الأحذية والحقائب باستخدامه لمواد فريدة من نوعها إضافة لاهتمامه بالتفاصيل، وتباع منتجاته في أكثر من 70 دولة حول العالم.

"جياني فيرساتشي"..... فيرساتشي الذي يعتبر من أهم مصممي الأزياء في أواخر القرن العشرين، وهو من مواليد إيطاليا، واشتهر فرساتشي عالميا بتصاميمه الفاخرة مثل الفستان الأسود الذي شهر الممثلة اليزابيث هيرلي التي ارتدته في العرض الافتتاحي للفيلم المشهور «أربع زيجات وتشييع واحد» ، وأيضا الفستان الذي ارتدته الأميرة الراحلة ديانا في الطبعة الإنجليزية لغلاف مجلة «فوغ» للموضة. 

"توري بورش".. وهي مصمّمة أزياء أمريكيّة، ولدت في 17 يونيو سنة 1966، وقدرت أن تحتل من أهم مصممي الأزياء، خصوصًا الأحذية في وقت قصير.

"كريستيان ديور"..كان من أكثر مصممي الأزياء الفرنسيين تأثيرا، وعرف بأنه مؤسس أحد أهم بيوت الأزياء في العالم شركة كريستيان ديور، وولد في باس نورماندي بفرنسا وتوفي في ايطاليا  و ولد 21 يناير 1905 -.

"مارك جايكوبس".. وهو مصمم أزياء أمريكي ولد في يوم 9 أبريل 1963 في مدينة نيويورك في ولاية نيويورك في الولايات المتحدة، وعمل مع شركة لويس فويتون الفرنسية، وفي مجلة تايم الأمريكية وأختير مارك في سنة 2010 كأكثر 100 لهم نفوذ في العالم، جاكوبس يقيم حاليا في مدينة باريس في فرنسا. 

"مايكل كورس".. اشتهر المصمم الأمريكي مايكل كورس بشكل كبير بتصميمه للأزياء الأمريكية الرياضية الكلاسيكية للنساء. يشغل مايكل منصب الرئيس الفخري والمدير الإبداعي لشركة "مايكل كورس القابضة المحدودة ، و ولد في 19 أغسطس 1959 في مدينة نيويورك.

"بربري".. ماركة عالمية من الولايات المتحدة، تأسست عام 1856.

"إيف سان لوران".. مصمم أزياء فرنسي ولد في مدينة وهران الجزائرية. التحق بدار كريستيان ديور في باريس عام 1954 بعد فوزه بمسابقة للتصميم عندما كان عمره 18 عاما، وبعد 3 سنوات فقط عين رئيسا لدار الأزياء بعد وفاة صاحبه ديور، يعتبر من أشهر مصممي الأزياء في القرن الماضي، أفتتح دار أزياء خاصة به عام 1962 وبعد 40 عام من تصميم الأزياء الفريدة والراقية أعلن اعتزاله عام 2002 بسبب ظروفه الصحية، وتوفي في 1 يونيو عام 2008 في باريس بفرنسا  و من مواليد  1 أغسطس 1936.

"جوتشي".. هي شركة إيطالية للأزياء وعلامة تجارية للبضائع الجلدية، وجزء من مجموعة جوتشي، التي تملكها شركة كيرينغ الفرنسية، أسست شركة جوتشي بواسطة جوتشيو جوتشي في فلورنسا عام 1921.

"جوسيبي زانوتي".. مصمم أحذية إيطالي لقب "بصانع الأحذية بسحر الفن" و من مواليد 1957.

"برادا".. هي شركة موضة وأزياء إيطالية متخصصة في المنتجات الفخمة للرجال والنساء وقد تأسست بواسطة ماريو برادا. 


"مانولو بلانيك".. تقدم محلات مانولو بلانيك الاسبانية  تشكيلات مميزة من الأحذية ذات التصاميم الفاخرة والتي تناسب جميع الأذواق والمناسبات 


"شانيل".. هي شركة فرنسية لتصميم الأزياء الراقية "هوت كوتور" وتصنيع الملابس الجاهزة والإكسسوارات ومستحضرات التجميل والعطور، أسستها المصممة الفرنسية كوكو شانيل سنة 1910.
تعود ملكية الشركة الأن إلى الشقيقين ألان فرتهايمر وجيرار فرتهايمر، حفيديّ بيير فرتهايمر الشريك المؤسس للمجموعة منذ سنة 1924،كما تعدّ علامة شانيل من أهم علامات الأزياء عالمياً وفقاً لمجلة فوربس إذ بلغت أرباح الشركة لسنة 2012 ما يقرب 1.6 مليار دولار .

"جيمي تشو".. علامة جيمي تشو  مشهورة بشكل خاص بالأحذية النسائية ذات الكعب العالي، تأسست في عام 1990، واشتهرت بفضل مشاهير هوليوود، إضافة إلى الأميرة ديانا التي كانت من المعجبين بتصاميمها.

"كريستيان لوبوتان".. ولد مصمّم الأحذية الشهير كريستيان لوبوتان في 7 يناير سنة 1963 وهو مصمّم أزياء فرنسيّ، اشتهرت تصاميمه بنعلها الأحمر.