البرلمان اليمني يعلن مبادرة سياسية لحل الأزمة بالبلاد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أطلق مجلس النواب اليمني "البرلمان" مبادرة سياسية لحل الأزمة في اليمن وإيقاف الحرب المدمرة الدائرة منذ أكثر من عامين والحصار الخانق والأوبئة القاتلة.
ونصت مبادرة البرلمان اليمني على :"دعوة كافة الأطراف لوقف الحرب وكافة الأعمال العسكرية، ورفع الحصار البري والبحري والجوي المفروض على اليمن"
وكذلك "دعوة الأمم المتحدة إلى وضع آلية مناسبة لمراقبة سير العمل في كافة المنافذ البرية والموانئ البحرية والمطارات الجوية في اليمن دون استثناء لضمان تحصيل إيراداتها إلى البنك المركزي اليمني وبما يكفل مواجهة كافة الإلتزامات الحكومية من صرف مرتبات الموظفين العموميين وتوفير المواد الغذائية والدوائية ومواجهة شبح الأوبئة القاتلة التي تفتك بالشعب اليمني في مختلف محافظات اليمن".
وتضمنت المبادرة " دعوة مجلس الأمن إلى إلغاء كافة القرارات والإجراءات التي اتخذت خلال الفترة الماضية وأدت وتؤدي إلى تمزيق وتشتيت اللحمة الوطنية وعدم الاستقرار الغذائي والصحي وتمزيق وحدة اليمن وتشتيت إيراداته العامة".
كما دعت المبادرة" الأطراف المعنية إلى حوار بناء وشامل دون شروط مسبقة وبإشراف دولي وصولاً إلى حل سياسي عادل يضمن تحقيق السلام والإستقرار لليمن والمنطقة والوصول إلى شراكة وطنية وسياسية حقة".