فيديو.. وزير السياحة: منطقة العلمين الجديدة نقلة كبيرة للتنمية في الساحل الشمالي

صرح وزير السياحة يحيى راشد، بأن مصر تتمتع بمناطق ساحرة وبها أجمل الشواطئ على مستوى العالم، والتي يجب الترويج لجمالها ودقة تصميمها لتتحول إلى مقصد سياحي عالمي.
وأضاف "راشد"، خلال برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، الأحد 23 يوليو، أنه تم وضع مخطط لتحقيق التنمية السياحية المستدامة في منطقة العلمين الجديدة التي ستعمل على تحقيق نقلة كبيرة في منطقة الساحل الشمالي.
وأوضح إن الساحل الشمالي لم يحصل على حقه من التطوير والتنشيط والترويج السياحي رغم ما يتميز به من مميزات لا توجد في العديد من الأماكن السياحية في العالم خاصة وأن المنطقة لم تحظى بتطوير التنمية المستدامة.
وقال وزير السياحة، أن التأشيرة الإلكترونية جاهزة ويتم الآن تجربتها على نطاق محدود حتى يتم تفادي الأخطاء فيها عندما تعمم سواء أمنيًا أو تنظيميًا، مشيرا إلى أنه أصبح بإمكان أي فرد مقيم بدول الخليج ومرافقيه زيارة مصر في أي وقت والحصول على التأشيرة من مطار القاهرة وهو ما فتح الباب لزيارة مصر والسياحة فيها لجميع المواطنين والمقيمين دول الخليج.
وأوضح أن الوزارة تحترم جميع المستثمرين لما لهم من دور كبير في القطاع السياحي في مصر ويتم العمل على تهيئة المناخ الاستثماري المناسب لهم.