في المؤتمر الدوري الرابع للشباب

سحر نصر تكشف عن جهود الاستثمار والتعاون الدولي لدعم الشباب

سحر نصر
سحر نصر




كشفت مصادر بوزارة الاستثمار والتعاون الدولي عن  إن د. سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي  ستشارك غدا في المؤتمر الدوري الرابع للشباب وتقدم كشف حساب حول جهود الوزارة في الاهتمام بالشباب.
وأضافت المصادر لبوابة أخبار اليوم أن جهود الوزيرة والوزارة في دعم الشباب تتضمن  توفير مزيد من فرص العمل ودعم ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة  ومتناهية الصغر.
وأوضحت المصادر أن الوزيرة تضع أولوية كبيرة في دعم الشباب من خلال العديد من الإجراءات والقوانين التي تحقق هذا الهدف ,خاصة في المناطق الأكثر احتياجا مثل سيناء.
وأشارت المصادر من انه من تلك الإجراءات  تأسيس شركة مصر لريادة الأعمال والاستثمار بهدف الاستثمار المباشر وغير المباشر في الشركات الناشئة وريادة الأعمال والشركات الصغيرة بقيمة 451 مليون جنيه، بالإضافة إلى الاستثمار في حاضنات الأعمال وصناديق إدارة رأس مال المخاطر والشركات المختلفة في مراحلها المختلفة لدعم النمو والتنمية الاقتصادية في مصر.
وقالت  » د. سحر نصر«، في تصريحات سابقة أن شركة مصر لريادة الأعمال والاستثمار سوف تساهم في سد الفجوة التمويلية للشركات الناشئة من خلال توفير تمويل للمساهمة في رؤوس أموال هذه الشركات، سواء كانت بشكل مباشر أو غير مباشر من خلال حضانات ريادة الأعمال أو صناديق رأس المال المخاطر، مما سيكون له أثر إيجابي على مساندة هذه الشركات الناشئة ودفعها إلى النمو.


وأكدت أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر تمثل أولوية بالنسبة للحكومة، لافتة إلى أن النمو لن يتحقق إلا إذا كان نموا شاملا ومستداما وبمشاركة جميع فئات المجتمع.


وأوضحت أن الوزارة تحركت مع مؤسسة التمويل الدولية من أجل دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ودخول مستثمر لدعم أي مشروع صغير.


وأكدت «نصر» أن أهم محاور نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي هو أن يتم بالتوازي مع برنامج إصلاح اجتماعي قوي، ومن ثم التركيز بالأساس على المواطن المصري، فالهدف من أي برنامج إصلاحي هو تحقيق نمو شامل مستدام، بمعنى أن جميع فئات المجتمع لابد أن تجني ثمار هذا الإصلاح.

وذكرت أن توفير فرص عمل للشباب يعد أحد أهم أهداف برنامج الإصلاح لذلك يتم التركيز على المشاريع متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، وتنمية مهارات الشباب الذين يشكلون نحو 40% من المجتمع المصري، مضيفة: أن «الشباب هم المستقبل لذلك فلابد أن نستثمر فيهم».