"ديلي ميل": الحكومة البريطانية تدعو ترامب لزيارة "صورية" إلى لندن

  


قالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، اليوم الأحد 23 يوليو، إن الحكومة البريطانية دعت الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لزيارة رسمية "صورية" إلى المملكة المتحدة خلال العام الجاري لن يلتقي خلالها أي من أفراد العائلة الملكية، وذلك تمهيدا لزيارة رسمية أخرى العام المقبل.
وتأمل الحكومة البريطانية من خلال هذا الإجراء أن تكون الزيارة بمثابة تجربة لتجنب أي احتجاجات واسعة قد تتسبب في إحراج الملكة إليزابيث أو الرئيس الأمريكي الذي سيجري محادثات مع رئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماي خلال الزيارة.
وأشارت الصحيفة إلى أن ماي ستدعو ترامب إلى زيارة رسمية أخرى إلى بريطانيا العام المقبل يلتقي خلالها الملكة في حال نجحت الزيارة الصورية التي يحتمل أن تكون في نهاية 2017.
وأوضحت الصحيفة أن ماي تسعى إلى عدم إزعاج ترامب أملا في الفوز باتفاقية تجارة جيدة مع الولايات المتحدة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.
ولفتت الصحيفة إلى أن البيت الأبيض حريص بنفس القدر على ألا يتعرض ترامب إلى احتجاجات ضخمة، وبإطلاق الزيارة التجربة يأمل الجانبان بتخفيف الجدل حول شخص الرئيس الأمريكي.
جدير بالذكر أن نحو مليوني بريطاني وقعوا عريضة يطالبون فيها بألا يلتقي ترامب بالملكة إليزابيث خلال زيارته، وذلك بعد دعوة ماي ترامب لزيارة لندن خلال لقائها به في البيت الأبيض بعد تنصيبه رئيسا للولايات المتحدة في يناير الماضي.