"التضامن" تحرر محضر لـ"مشردة" لرفضها الانتقال لدار رعاية

قام فريق التدخل السريع بوزارة التضامن الاجتماعي بالتنسيق مع اللجنة العليا للضبطية القضائية بتحرير محضر  لسيدة تتسول فى الشارع وبصحبتها طفلين تدعى انهما ابنيها رفضت نقلهما الى دار رعاية حفاظا عليهما  تمهيدا لإحالتها للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية في هذا الشأن وجاري المتابعة.
 
وكان فريق التدخل السريع قد  استجاب لما تم نشره في إحدى صفحات التواصل الاجتماعي حول وجود سيدة ومعها طفلان تتسول بهما في الشارع، كلفت غادة والي ، وزيرة التضامن الاجتماعي، الفريق  المركزي بالتحرك لمكان السيدة المتواجدة أمام محطة مترو جمال عبد الناصر و التي  تصطحب طفلين وتتسول بهما مما يعرضهما للخطر .

و قد تعامل الفريق معها قالت  تدعى نورة عبد الفتاح أبو سريع من محافظة أسيوط وبسؤالها عن الطفلين أفادت أنهما: إبنها و يدعى إسلام حسين جمعه ، سنتان ، وإبنتها و تدعى جنا حسين جمعة ، ثلاث سنوات. ولم يكن معها أي أوراق ثبوتية تدل على هويتها وهوية الطفلين. 

كما قام فريق التدخل السريع بعرض المساعدة على السيدة من خلال خدمات الوزارة بتوفير مأوى لها وللطفلين أو تقديم مساعدة مادية لها إلا أن السيدة رفضت تماما ، وفضلت التواجد في الشارع للتسول بالطفلين ، وهو ما يعرضهما للخطر بسبب تواجدهما بالشارع بشكل دائم.
وعلى إثر ذلك تم تحرير محضر بالواقعة وإحالته للنيابه