إطلاق مسابقة لتدريب طلاب الجامعات على تقنيات الأبعاد الثلاثية

أطلقت أكاديمية " CAD MASTERS "الشريك الأكاديمي لشركه اوتوديسك العالمية، مسابقة بعنوان SketchUp hero في جامعات مصر الحكومية و الخاصة، بهدف تأهيل و تدريب الطلاب على تقنيات الأبعاد الثلاثية.

وأكد المهندس طاهر محمد رئيس أكاديمية "كاد ماستر" على أن المسابقة تستهدف تخريج جيل جديد من المهندسين المدربين على اعلى مستوى من الكفاءة في مجال التقنيات ثلاثية الأبعاد في تصميمات البناء و التشييد، مما يؤهلهم لعمل مشروع متكامل من خلال هذه التطبيقات، كما تستهدف تقليل الفجوة بين احتياجات سوق العمل و مهارات الطلاب.

وأوضح " طاهر "، أن المسابقة تنقسم إلى مرحلتين الأولى تدريب و تأهيل الطلاب من خلال ورش عمل لمده ثلاثة أيام متواصلة workshop وهي عبارة عن كورس كامل لمده 27 ساعة، لمساعدة المتدربين على الاحترافية في استخدام برنامج SketchUp و الـ Vray. آما المرحلة الثانية فهي المسابقة، والتي يتم فيها تقسيم الطلبة على مدار 3 أيام (21 أو 22 أو 23 يوليو) داخل الأكاديمية، حيث قاموا بتنفيذ مشروع متكامل خلال يوم واحد، و بعد تجميع كل المشروعات تقوم لجنه التحكيم باختيار الفائزين الثلاتة، حيث سيحصل الأول على جائزة 15000 جنيه، والفائز الثاني 10000 جنيه، والفائز الثالث 5000 جنيه، وسوف يتم نشر كل المشروعات على صفحة كاد ماسترز على الفيس بوك، ليتم اختيار فائز رابع من المتابعين بجائزة 2500 جنيه.

يشترك في المسابقة عدد كبير من جامعات مصر الحكومية و الخاصة، منها عين شمس و القاهرة حلوان و أكاديمية الشروق و مودرن أكاديمي و الجامعة الروسية و الجامعة الكندية. وسيحصل المتدرب من خلال هذا البرنامج على شهادة معتمده من الاكاديمية، كما سيتاح له الفرصة للتدريب على أعلى التقنيات الموجودة من خلال معامل كاد ماسترز، و التي تمكنهم من عمل تصور لنماذج واقعيه و على عدد كبير من الأجهزة فى نفس الوقت بنفس درجه الكفاءة و الحرفية.